كتب علم الإجتماعكتب تطوير الذات

كتاب كيف تكون قائدا ناجحا ومبدعا PDF

تحميل وقراءة كتاب كيف تكون قائدا ناجحا ومبدعا PDF

Photo of كتاب كيف تكون قائدا ناجحا ومبدعا PDF

ملخص كتاب كيف تكون قائدا ناجحا ومبدعا PDF

تلخيص كتاب كيف تكون قائدا ناجحا ومبدعا PDF

من كتب التنمية الذاتية كتاب كيف تكون قائدا ناجحا ومبدعا للكاتب ديل كارنيجي؛ العديد من الشخصيات تتواجد معك في الحياة المهنية وإذا أردت أن تتعامل معهم بحرفية تامة فإن كتاب كيف تكون قائدًا ناجحاً ومبدعاً دليلك إلى هذا التعامل، لا بد أنك ستتعلم أيضاً فن تحليل الشخصيات والتعامل المناسب مع كل شخصية بما يتناسب من وجهة نظر علم النفس المهني الإجتماعى.

نبذه عن كاتب كتاب كيف تكون قائدا ناجحا ومبدعا

ديل كارنيجي

ديل كارنيجي (بالإنجليزية: Dale Carnegie)؛ (24 نوفمبر 1888 بالقرب من ميسوري – 1 نوفمبر 1955 في فورست هيلز ، نيويورك) كان مؤلفًا ومطورًا أمريكيًا لدروس معروفة حول تحسين الذات ومديرًا لمعهد كارنيجي للعلاقات الإنسانية. ولد في عام 1888 وتوفي في عام 1955 ، بعد الإصابة بسرطان الدم الليمفاوي هودجكين.
نشأ ديل كارنيجي في عائلة فقيرة ، وكان الابن الثاني لجيمس ويليام كارنيجي وأماندا إليزابيث هاربيسون
منذ عام 1912 ، قام ديل كارنيجي بتدريس دورات تدريبية لرواد الأعمال والمهنيين في نيويورك ، وهذه الدورات تتحدث فقط إلى الخطاب العام.
أهم كتاب له هو “كيف تتوقف عن الاستخدام والبدء في الحياة” ، وقد تمت ترجمته إلى عدة لغات وانتشر على نطاق واسع في العالم العربي والإسلامي.
نُشر كتاب “كيفية التأثير على الآخرين وكسب الأصدقاء” لأول مرة في عام 1973 في طبعة لا تزيد عن 5000 نسخة.
لطالما قال كارنيجي أنه من الأسهل جمع مليون دولار بدلاً من إصدار جملة باللغة الإنجليزية.
تأثرت بمجموعة كبيرة من الكتاب والكتب العرب والمسلمين تم إصدارها بعد أن استلهمت من التفكير الغربي للتطور الذاتي ولكن بنموذج إسلامي مثل:
كتـاب جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي.
كتـاب لا تحزن للداعية عائض القرني.
كتـاب استمتع بحياتك للشيخ محمد العريفي.

 

اقتباسات من كتاب كيف تكون قائدا ناجحا ومبدعا PDF
  • قد يرفض المدير العام تفعيل فكرة ابتكارية جديدة من منطلق فشله السابق في تنفيذ فكرة مشابهة، في هذه الحالة فإن المدير العام يعتبر بحق سجيناً للماضي.
  • نظرية الموقف تفترض أن كثيراً من المبادرات والابتكارات التي كان مصيرها الإخفاق لا يعود السبب في فشلها إلى تدني كفاءة ومهارة المدير العام، فقد يكون السبب توقيت إطلاقها ( أي المبادرات والابتكارات ) غير الملائم، أو قد يكون السبب حدوث تغيير في اتجاهات الأسواق نتيجة مؤثرات وعوامل غير متوقعة.
  • لا يمكن للإنسان بأي حال من الأحوال التغاضي عن الخبرات والتجارب السابقة، تماماً مثلما لا نستطيع التغاضي عن نتائج الدراسات والأبحاث الميدانية .

تحميل وقراءة
كتاب دع  القلق وابدأ الحياه PDF

تحميل كتاب كيف تكون قائدا ناجحا ومبدعا PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق