كتب تطوير الذات

كتاب كيف يفكر الناجحون PDF

تحميل وقراءة كتاب كيف يفكر الناجحون PDF

Photo of كتاب كيف يفكر الناجحون PDF

ملخص كتاب كيف يفكر الناجحون PDF

تلخيص كتاب كيف يفكر الناجحون PDF جون سي ماكسويل

  •  هو خلاصة وتحليل صفات الناجحون والطريقة التي يتبعها هؤلاء في حياتهم بوجه عام، وما هو منظور الحياه بالنسبة إليهم، والأسباب التي تميزهم عن زويهم من البشر.
  • كتاب يجعلك تدرك أثر التفكير السليم، ويوجهك إلى تغيير طريقة تفكيرك الحالية مطلقا لأنها بنسبة كبيرة لم توصلك إلى أي طريق.
  • الكتاب يساعدك على التركيز وصنع الأفكار الجديدة وعدم التقيد بفكرة واحدة أو هدف واحد لأن حكمة “جون سي ماكسويل” أن الشغف وتحقيق النجاحات يجب أن يستمر ما دام الإنسان على قيد الحياه مهما بلغ من الوصول وتحقيق الأماني.
  • كتاب كيف يفكر الناجحون PDF مكون من 30 صفحة فقط تستطيع قراءته في يوم واحد فقط دون ملل.

اقتباسات من كتاب كيف يفكر الناجحون PDF

  • لا ينقطعون عن التعلم:لا يكتفي أصحاب النظرة الشاملة بما يتمتعون به من معرفة أبدا: فهم حريصون على زيارة أماكن جديدة، وقراءة كتب جديدة، والالتقاء بأناس جدد، وتعلم مهارات جديدة، من ثم يتمتعون على الدوام بالقدرة على الجمع ما بين الأشياء المتنافرة. إنهم تلاميذ دائمون في مدرسة الحياة.
  • ينصتون باهتمام: الإنصات إلى شخص ينعم بالخبرة والمعرفة في مجال جديد يُعد هو إحدى الطرق الرائعة التي يجب أن يتبعها الإنسان حتى يكتسب خبرة واسعة في هذا المجال.
  • ينظرون إلى الأمور من منظور واسع: يقول الكاتب هنري ديفيد ثورو: (في كثير من الأحيان لا نرى الشئ، على الرغم من أنه يكون واقعا في نطاق رؤيتنا، وذلك لأنه يكون خارج نطاقنا الفكري)) بطبيعة الحال يرى البشر عالمهم أولا.
  • التفكير من منظور شامل يجنبك الوقوع فريسة للأمور التافهة المملة: لنقل صراحة إن بعض مظاهر الحياة اليومية تعد غاية في الضرورة لكنها مثيرة للضجر إلى حد بعيد. لكن أصحاب النظرة الشاملة لا يدعون آفة الملل تطولهم، لأنهم لا يفقدون رؤيتهم للصورة العامة المهمة. وهم يدركون أن من يغفل عن الهدف الأسمى يصبح أسيرا للأمور الفورية العاجلة.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل

كتاب ثق بنفسك وحقق ما تريد PDF

 

تحميل كتاب كيف يفكر الناجحون PDF

الاستماع الي كتاب كيف يفكر الناجحون PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق