كتب اسلامية

كتاب لا تحزن لعائض القرني PDF

تحميل وقراءة كتاب لا تحزن لعائض القرني PDF

Photo of كتاب لا تحزن لعائض القرني PDF

ملخص كتاب لا تحزن لعائض القرني PDF

تلخيص كتاب لا تحزن لعائض القرني PDF

من كتب الشيخ عائض القرني كتاب لا تحزن؛ هو أحد الكتب التي تستعرض حياة الإنسان كاملة وما تحتويه من مشاهداتوملامح حياتية مختلفة مع اختلاف العمر؛ كما يذكر جميع النجاحات والاخفاقات التي قد يتعرض لها الإنسان في حياته، وما يتعرض له الإنسان من حزن وألم عند سقوطه، لكن عائذ القرني في كتاب لا تحزن استطاع أن يعالج جميع ما سبق حتى وصل إلى أهم نتيجة مبني عليها الكتاب وهي؛ “لا تحزن”.

نبذة عن كاتب كتاب لا تحزن

  • كتاب لا تحزن هو أحد الكتب التي ألفها الشيخ والكاتب عائض القرني؛ ولد عائض القرني في 1 يناير 1959 في المملكة العربية السعودية وهو أحد الدعاة السعوديين.
  • بالإضافة إلى كتابه لا تحزن؛ صدرت العديد من المؤلفات للداعية عائض القرني من أهمها كتاب أسعد امرأة في العالم؛ وكتاب أسعد امرأة في العالم، كتاب حتى تكون أسعد الناس، كتاب قصائد قتلت أصحابها – كتاب مقامات عائض القرني – كتاب محمد صلى الله عليه وسلم كأنك تراه (فرنسي)، كتاب مفتاح النجاح”.
  • كتب عائض القرني كتابه وبحسب كلامه وهو في السجن حيث عاش وسط الظلمة وضيق النفس والشعور بالهم والغم، حيث يقول العائض: في وسط ذلك رأيت أن الله ألهمني أن الضيق ما هو إلا ضيق النفس فإذا كنت مع الله وتعتمد وتتوكل عليه لن يخذلك أبدا.

محتويات الكتاب

  1. الفصل الأول:
    المقدمة
  2. الفصل الثاني
    لا تكن أمعه
    قضاء وقدر
    وليسعك بيتك
  3. الفصل الثالث:
    نعمة الألم
    نعمة المعرفة
    فن السرور

يمكنك تحميل وقراءة:
كتاب هموم داعية للغزالي

تحميل كتاب لا تحزن لعائض القرني PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق