روايات بوليسية

كتاب لغز البيضة المجوفة PDF

تحميل وقراءة كتاب لغز البيضة المجوفة PDF

Photo of كتاب لغز البيضة المجوفة PDF

ملخص كتاب لغز البيضة المجوفة PDF

تلخيص رواية لغز البيضة المجوفة pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز البيضة المجوفة للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها ألا وهي لغز البيضة المجوفة

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

لغز البيضة المجوفة

اقتباسات من رواية لغز البيضة المجوفة:

لغز البيضة المجوفه

كانت غاضبة وحزينة . . ولكنها بعد بضع دقائق بدأت تراجع موقفها . . وأحست أنها تسرعت . . « فعاطف » شقيقها وهي تعرف أنه يحبها أكثر من نفسه . . وأن ما فعله هو جزء من طبيعته الساخرة المرحة ، وأنه لم يقصد أن يضايقها أو يؤذيها أما « تختخ » فهو صديقها الحميم . . وكل ما فعله أنه سألها رأيها فيما ينبغى عليهم عمله كان الظلام قد هبط . . وبدأت الأنوار تضاء ، وأحست « لوزة » بالوحشة وهي تجلس وحدها . . وقررت أن تقوم وتعود إلى البيت . . وفجأة حدث ما لم تكن تتوقعه ؛ فقد شاهدت الشاويش « على » يركب دراجته ويتجه إلى شارع النادي الجديد ، ودون أي تردد قفزت إلى دراجتها وتبعته وقد أحست أن الصدفة التي أنت بها إلى هذا المكان خدمتها فلا بد أن الشاويش مشترك في القضية التي يحققها المفتش المؤكد أنه متجه إلى الموقع الذي وقعت فيه أحداث القضية . مضى الشاويش و ، لوزة » خلفه فتجاوز مجموعة العمارات التي تقع في منتصف شارع النادي الجديد ، ثم انحرف فجأة ومن في شارع ضيق ، واقتربت « لوزة » ببطء حتى وصلت إلى ناصية الشارع ، ونزلت ، واختفت خلف جدار أحد المنازل.

لغز البيضة المجوفة

ونظرت على ضوء مصباح الشارع ، واستطاعت أن تلمح الشاويش وهو يتوارى داخل حديقة إحدى الفيلات التي كانت تقف امامها سيارتان إحداهما كبيرة والأخرى صغيرة . . وقررت و لوزة » أن تنادي في تحرياتها ، فاختارت مجموعة من الأشجار الكثيفة تركت دراجتها عندها ، ثم مضت تسير في الشارع الضيق ، حتى وصلت أمام الفيلا . . وعرفت على الفور أن السيارة الكبيرة التي تقف أمامها هي سيارة المفتش « سامی » وخفق قلبها . . فهي تسير في الطريق السليم نظرت إلى الفيلا من بعيد ، ثم اختارت شجرة مقابلة و وقفت خلفها ترقب الفيلا . . لم تلاحظ وجود زحام من رجال الشرطة كالعادة في حالة وقوع حادث سرقة أو غيره . . ولكن عينيها القويتين لاحظتا وجود نوع من الحراسة المشددة حول الفيلا . . فقد كان هناك أكثر من شخص يلبسون الملابس العادية يقفون في أماكن متباعدة حول الفيلا وداخلها . . ولاحظت وجود كشك للبواب وسمعت نباح كلب يصدر من الفيلا كان السؤال الذي طاف بذهنها على الفور هو : من الذي يسكن هذه الفيلا ؟ ! إن تحديد السكان يمكن أن يدل على نوع الحادث.

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

تحميل كتاب لغز البيضة المجوفة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق