كتب الأدب العالمي المترجمكتب روايات عربية

كتاب لغز الخيط القرمزي PDF

تحميل وقراءة كتاب لغز الخيط القرمزي PDF

Photo of كتاب لغز الخيط القرمزي PDF

ملخص كتاب لغز الخيط القرمزي PDF

تلخيص كتاب لغز الخيط القرمزي للكاتب جاك فوتريل PDF:

كتاب لغز الخيط القرمزي للكاتب جاك فوتريل: يعيش وكيل عقارات شاب، يُدعى “ويلدون هينلي”، في أحد أفخم الأجنحة في مبنى في منطقة باك باي في بوسطن بالولايات المتحدة. حقق هينلي نجاحًا كبيرًا في سوق الأوراق المالية وتفوق في التصوير الفوتوغرافي وقد طلب إزالة جميع تجهيزات الإضاءة الكهربائية من الجناح الذي يسكنه، وتم تلبية طلبه لأنه استأجر المكان لفترة طويلة؛ ثم استخدم الغاز وحده لأغراض الإضاءة.

في أحد الأيام ، استيقظ من نومه في الرابعة صباحًا وغمره الغاز تقريبًا لأنه ملأ الجناح بأكمله وتمكن من الفرار هذه المرة لكن الحادث تكرر، ومرة ​​أخرى، مات “هنلي” تقريبًا بسبب انبعاث الغاز إلى الجناح، وهذه المرة أنقذه أحد الخدم فقط فمن يقف وراء هذه الحوادث؟ ولماذا يحاول قتله؟ هل سيحل المحقق العبقري الملقب بـ “آلة التفكير” اللغز؟ هذا ما سنعرفه من خلال قراءتنا لهذه القصة الرائعة. هذا مضمون كتاب لغز الخيط القرمزي للكاتب جاك فوتريل

صدر كتاب لغز الخيط القرمزي للكاتب جاك فوتريل سنة 1907

نبذة عن كاتب كتاب لغز الخيط القرمزي:

جاك فوتريل: كاتب أمريكي ولد في عام 1875 م في مقاطعة بايك ، جورجيا ، وتوفي في عام 1912 في شمال المحيط الأطلسي في مأساة غرق الباخرة تيتانيك. بدأ فوترل حياته المهنية في سن الثامنة عشرة ، عندما حصل على وظيفة في صحيفة أتلانتا جورنال.
في العام التالي ، عمل في بوسطن بوست ، ولكن بعد فترة قصيرة من الوقت ، عاد إلى مجلته الأولى ، حيث أنشأ أول قسم عناوين له.
انتقل جاك إلى صحيفة The New York Herald ، وسرعان ما بدأ في كتابة القصص البوليسية ، وفي عام 1902 ، قبل أن يعمل كمدير لمسرح متنقل صغير في مدينة ريتشموند ، فرجينيا ، حيث كتب عدة مسرحيات ومثلها. بعد عامين في المسرح ، انضم إلى هيئة تحرير صحيفة “بوسطن أمريكان” ، وفي ذلك الوقت بدأ في كتابة سلسلة من القصائد بتعبير فاضح.
آلة التفكير هو اسم المخبر السري الذي ظهر في أكثر من أربعين قصة في قصصه ، حيث تم نشر العديد من القصص في الصحيفة. أصبح جاك روائيًا معروفًا وبارزًا في أوائل القرن العشرين.

كتاب لغز الخيط القرمزي للكاتب جاك فوتريل

محتويات كتاب لغز الخيط القرمزي للكاتب جاك فوتريل PDF:

  1. لغز الخيط القرمزي

اقتباسات من كتاب لغز الخيط القرمزي للكاتب جاك فوتريل PDF:

  1. أخذ آلة التفكير — البروفيسور أوجستوس إس إف إكس فان دوسين، الأستاذ الجامعي والحائز على الدكتوراه في القانون وزميل الجمعية المَلكية والطبيب البشري وطبيب الأسنان — يستمع في اهتمامٍ ودون أن يُصدِر تعليقًا إلى قصةٍ عجيبةٍ يتعذَّر تفسيرها. كان هاتشينسون هاتش، الصحفي، هو من يروي القصة. كان العالِم الكبير يجلس مُسترخيًا في كرسيٍّ ضخم، وكان رأسه الكبير ذو الشعر الأصفر الأشعث مائلًا إلى الخلف، وأصابعه النحيلة البيضاء مضمومةً أطرافها بعضها قُبالة بعض، وعيناه الزرقاوان، الأشبَهُ بشقَّين من فرط ضيقهما، كانتا تُحدِّقان نصف مُغمَضتَين إلى الأعلى. كان العالِم مُنفتحًا لاستقبال ما يُقال.
  2. قال الصحفي: «الأمر كله حدَث في باك باي. ثمةَ مبنًى سكني كبير هناك، مبنًى حديث الطراز، في شارع جانبي متفرِّع من طريق كومنولث، يبلغ ارتفاع المبنى خمسة طوابق إجمالًا، وهو مقسَّم إلى أجنحة صغيرة، كلٌّ منها مكوَّن من غرفتَين أو ثلاثِ غُرَف مزوَّدة بحمَّام. بعض الأجنحة مؤثَّثة تأثيثًا أنيقًا، بل فاخرًا، ويشغلها أناسٌ يُمكِنهم تحمُّل تكلفة الإيجار الضخم. يُوجَد عادةً رجال غير مُتزوِّجين، ولكن في كثيرٍ من الحالات، يُوجَد زوجان بكل جناح. إنه مبنًى مزوَّد بكل التجهيزات الحديثة، وخدمة مَصاعد، وصبية للرَّدهة، وبوَّابين يرتدُون سُترات رسمية، وردهات فسيحة وكل ما شابه من أمور. كان مزوَّدًا بمنظومتَي إضاءة تعتمد على الغاز والكهرباء، وكان السكان لديهم الحرية في استخدام أيهما أو كلَيهما.
  3. يقطن سمسارٌ شابٌّ، يُدعى ويلدون هينلي، في واحدٍ من أكثر هذه الأجنحة أناقة، والموجود في الطابق الثاني عند الواجهة، وقد حقَّق هذا الشخص نجاحًا كبيرًا في بورصة الأوراق المالية. كان عازبًا يعيش هناك وحدَه؛ لم يكُن له خادم شخصي، وكان يُمارِس التصوير الفوتوغرافي هوايةً، ويُقال إنه كان خبيرًا بارعًا فيه.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب رسائل إخوان الصفاء ج4 PDF

تحميل كتاب لغز الخيط القرمزي PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق