كتب الروايات العالمية المترجمةكتب القصص القصيرة المترجمةكتب روايات عربية

كتاب لغز الراديوم المفقود PDF

تحميل وقراءة كتاب لغز الراديوم المفقود PDF

Photo of كتاب لغز الراديوم المفقود PDF

ملخص كتاب لغز الراديوم المفقود PDF

تلخيص كتاب لغز الراديوم المفقود للكاتب جاك فوتريل PDF:

كتاب لغز الراديوم المفقود للكاتب جاك فوتريل: يرغب البروفيسور ديكستر ، رئيس قسم الفيزياء في جامعة هارفارد المرموقة ، في تمديد تجاربه العلمية ، التي تتطلب وجود كميات كافية من الراديوم لضمان التطبيق العملي للقوة الدافعة؛ لذلك كان عليه جمع كمية كبيرة من الراديوم والتعاون مع عالم مشهور مثل البروفيسور فان دوسين، يسمى آلة التفكير؛ تسبب هذا في ضجة كبيرة في الصحافة في الولايات المتحدة وأوروبا.

كانت الأمور تسير على ما يرام داخل المصنع ، لكن الأحداث انقلبت رأساً على عقب عندما زارت السيدة تريز دي تشاستاني البروفيسور ديكستر وعند مغادرته ، اكتشف اختفاء الراديوم من مصنعه يستخدم البروفيسور ديكستر آلة التفكير لمعرفة كيف اختفى الراديوم من المختبر على الرغم من حقيقة أنه لم يدخلها أحد أو غادرها، وعلى الرغم من أن ديكستر التقى بالسيدة تشستاني في غرفة الاستقبال.
هل هناك سر وراء السيدة نشاستاني؟ هل ستحل “آلة التفكير” اللغز؟ هذا ما ستعرفه عزيزي القارئ من خلال الأحداث المثيرة في كتاب لغز الراديوم المفقود للكاتب جاك فوتريل

صدر كتاب لغز الراديوم المفقود للكاتب جاك فوتريل سنة 1906

نبذة عن كاتب كتاب لغز الراديوم المفقود:

جاك فوتريل: كاتب أمريكي ولد في عام 1875 م في مقاطعة بايك ، جورجيا ، وتوفي في عام 1912 في شمال المحيط الأطلسي في مأساة غرق الباخرة تيتانيك. بدأ فوترل حياته المهنية في سن الثامنة عشرة ، عندما حصل على وظيفة في صحيفة أتلانتا جورنال.
في العام التالي ، عمل في بوسطن بوست ، ولكن بعد فترة قصيرة من الوقت ، عاد إلى مجلته الأولى ، حيث أنشأ أول قسم عناوين له.
انتقل جاك إلى صحيفة The New York Herald ، وسرعان ما بدأ في كتابة القصص البوليسية ، وفي عام 1902 ، قبل أن يعمل كمدير لمسرح متنقل صغير في مدينة ريتشموند ، فرجينيا ، حيث كتب عدة مسرحيات ومثلها. بعد عامين في المسرح ، انضم إلى هيئة تحرير صحيفة “بوسطن أمريكان” ، وفي ذلك الوقت بدأ في كتابة سلسلة من القصائد بتعبير فاضح.
آلة التفكير هو اسم المخبر السري الذي ظهر في أكثر من أربعين قصة في قصصه ، حيث تم نشر العديد من القصص في الصحيفة. أصبح جاك روائيًا معروفًا وبارزًا في أوائل القرن العشرين.

كتاب لغز الراديوم المفقود للكاتب جاك فوتريل

محتويات كتاب لغز الراديوم المفقود للكاتب جاك فوتريل PDF:

  1. لغز الراديوم المفقود

اقتباسات من كتاب لغز الراديوم المفقود للكاتب جاك فوتريل PDF:

  1. أوقية واحدة من الراديوم! أمسَك البروفيسور ديكستر في راحَةِ يدِه المفتوحة احتياطيَّ المخزون العالمي من القوة الفريدة التي لا تنضب فيما يبدو؛ تلك القوة التي كانت — وما زالت — أعظمَ الألغاز العلمية. وبقدر ما هو معلوم، لا تتوافر إلا بضع حَفَنات منها في العالم كله — أربع منها في معمل كوري بباريس، واثنتان في برلين، واثنتان في سانت بطرسبرج، وواحدة في جامعة ليلاند ستانفورد، وواحدة في لندن — والباقي كلُّه موجود هنا، هنا في معمل يارفارد، كمية ضئيلة مُكدسة داخل قطعة صغيرة من الصُّلب.
  2. وبينما كان يحدق في تلك الطاقة المُركزة بشدة، شعر البروفيسور ديكستر بقدرٍ من الرهبة والرعب تجاه المسئولية التي أُلقيت على عاتِقه فجأة، وكان هذا طبيعيًّا تمامًا مع اكتمال هذا المشروع الذي طالما بقِي في ذِهنه لشهور. باختصار، كان يتعين تجميع ذرَّات المادة النفيسة المتفرقة في مختلف أنحاء العالم في وحدة كاملة متسقة، بغرض التوسع في التجارب العلمية الخاصة بمدى التطبيق العملي للقوة المحرِّكة. وها هو الأمر قد تحقق.
  3. ونظرًا إلى ندرة المخزون العالمي، كانت هذه المادة لا تُقدَّر بثمن؛ فملايين الدولارات لن تفيَها قدرَها. وعلى أي حال، أحضر مبعوثٌ خاصٌّ كمياتٍ بسيطةً من أرجاء العالم الأربعة، وقامت شركة لويدز بتأمين كل حَفْنَة على حِدَة بقسطٍ تأميني كبير جدًّا. ولم يمرَّ على عمَل البروفيسور ديكستر سوى أشهُر معدودة حتى استطاع أن يحقِّق هدفه، مدعومًا بنفوذ جامعة يارفارد العظيمة التي يشغَل فيها منصبَ رئيس قسم الفيزياء.
  4. على الأقل اسم واحد شهير ارتبط بالتجارب المُزمعة، اسم عالم بارز واختصاصي في علم المنطق، البروفيسور أوجستس إس إف إكس فان دوسن، المُلقب بآلة التفكير.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب لغز الخيط القرمزي PDF

 

تحميل كتاب لغز الراديوم المفقود PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق