كتاب لغز الساعة السادسة PDF

لغز الساعة السادسة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الساعة السادسة PDF

تلخيص كتاب لغز الساعة السادسة

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الساعة السادسة PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الساعة السادسة:

لغز الساعة السادسة

الوالد : ولكن ” توفيق “ وأصدقاؤه لا يكتفون بقراءة الألغاز . . إنهم يشاركون في حلها عمليئًا ! الدكتور : ذلك شيء مثير للغاية . . وما هو اللغز الذي تحله الآن ؟

تختخ : إنه لغز رجل يفقد ذاكرته أحياناً ، فيخرج من بيته ولا يعود إليه إلا بعد فترة . . ونريد أن نعثر عليه ! الدكتور : عليك أن تعرف كل شيء عن حياته ، فقد يكون قد أصيب بصدمة نفسية شديدة . . هذا إذا لم يكن قد تعرض لأحد أسباب فقدان الذاكرة التي قلت لك عنها منذ قليل . 33 قال والد ” تختخ“ ساخراً : وأسهل من هذا أن تبلغ رجال الشرطة فيبحثون عنه !

ضحك الجميع ، وأعلنت والدة ” تختخ“ أن العشاء جاهز ، فقاموا جميعاً إلى غرفة الطعام جلس ” تختخ“ بجوار ” سامية “ ابنة الدكتور ” ثروت “ التي أبدت إعجابها ” تختخ “ والأصدقاء ، وطلبت أن تنضم إليهم ، فطلب منها ” تختخ“ أن تكتب اسمها وعنوانها ورقم تليفونها ، ووعدها أن يتصل بها إذا احتاجوا إليها انتهى العشاء ، وبعد أن قضى الضيوف بعض الوقت خرجوا عائدين إلى القاهرة وصعد ” تختخ “ إلى غرفته وهو مشغول بالأستاذ ” إلهامي “ وقصة غيابه ، ونام وهو يحلم بمغامرة مثيرة .

33 6 33 في صباح اليوم التالى اجتمع الأصدقاء مبكرين في حديقة منزل ” عاطف التي كانت أحسن حالا بعد أن استراحت ونامت ، وقال تختخ“ : سنزور القصر اليوم . . إننى أريد أن ألتقى بهؤلاء الزوار . . ولتحدثنا عنهم ” سحر “ حتى نعرف أكبر قدر من المعلومات عنهم . سحر : إن ما أعرفه عنهم قليل . . إنهم ثلاثة رجلان وامرأة . . وأحد الرجلين يدعى ” شاكر “ ، والثاني ” الحكيم“

أما السيدة فاسمها ” لطيفة“ عاطف : لعلها أمنا الغولة كما يقولون في الخرافات !

سحر : إنها كذلك فعلا ! وقف ” تختخ“ قائلا : لنذهب فوراً إلى القصر ، فإنني أخشى أن تحدث أشياء أخرى أخطر مما حدث حتى الآن . . هيا بنا !

لغز الساعة السادسة

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الساعة السادسة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا