كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

كتاب لغز الشبح المشتعل PDF

تحميل وقراءة كتاب لغز الشبح المشتعل PDF

Photo of كتاب لغز الشبح المشتعل PDF

ملخص كتاب لغز الشبح المشتعل PDF

تلخيص كتاب لغز الشبح المشتعل للكاتب جاك فوتريل PDF:

كتاب لغز الشبح المشتعل للكاتب جاك فوتريل: لم يؤمن الصحفي الشاب المتوازن بالأشباح؛ حتى تم تكليفه بكتابة مقال عن شبح ظهر في منزل قديم مهجور منذ فترة طويلة. تمثل هذه المهمة مفترق طرق في حياة هذا الصحفي الشاب.

لقد أصبح الشبح حقيقة أمام عينيه، وكان في حيرة غير قادر على فهم ما يجري؛ ثم التفت إلى عالم الإنجاز – آلة التفكير كما يطلق عليها – لمساعدته على حل لغز الشبح ، على نطاق واسع مثل معرفته العلمية وذكائه المبهر.

هل يمكن لهذا العالم أن يكون قادرًا على كشف أسرار الألغاز التي يعرفها الكثير منا؟ ما سر هذه الثروة الضائعة التي كان ورثته يائسين للعثور عليها؟ ما علاقة ذلك بالشبح الغامض؟ اقرأ الأحداث المثيرة للحصول على التفاصيل ومعرفة حقيقة الأشباح من خلال كتاب لغز الشبح المشتعل للكاتب جاك فوتريل

صدر كتاب لغز الشبح المشتعل للكاتب جاك فوتريل سنة 1907

نبذة عن ركاتب كتاب لغز الشبح المشتعل:

جاك فوتريل: كاتب أمريكي ولد في عام 1875 م في مقاطعة بايك ، جورجيا ، وتوفي في عام 1912 في شمال المحيط الأطلسي في مأساة غرق الباخرة تيتانيك. بدأ فوترل حياته المهنية في سن الثامنة عشرة ، عندما حصل على وظيفة في صحيفة أتلانتا جورنال.
في العام التالي ، عمل في بوسطن بوست ، ولكن بعد فترة قصيرة من الوقت ، عاد إلى مجلته الأولى ، حيث أنشأ أول قسم عناوين له.
انتقل جاك إلى صحيفة The New York Herald ، وسرعان ما بدأ في كتابة القصص البوليسية ، وفي عام 1902 ، قبل أن يعمل كمدير لمسرح متنقل صغير في مدينة ريتشموند ، فرجينيا ، حيث كتب عدة مسرحيات ومثلها. بعد عامين في المسرح ، انضم إلى هيئة تحرير صحيفة “بوسطن أمريكان” ، وفي ذلك الوقت بدأ في كتابة سلسلة من القصائد بتعبير فاضح.
آلة التفكير هو اسم المخبر السري الذي ظهر في أكثر من أربعين قصة في قصصه ، حيث تم نشر العديد من القصص في الصحيفة. أصبح جاك روائيًا معروفًا وبارزًا في أوائل القرن العشرين.

كتاب لغز الشبح المشتعل للكاتب جاك فوتريل

محتويات كتاب لغز الشبح المشتعل للكاتب جاك فوتريل PDF:

  1. لغز الشبح المشتعل

اقتباسات من كتاب لغز الشبح المشتعل للكاتب جاك فوتريل PDF:

  1. وقف هتشينسون هاتش، الذي يَعمل صحفيًّا، بِجوار مَكتب مُحرِّر الأَنباء المَحليَّة، يُدخِّن وهو ينتظر بفارغ الصبر ذلك السيد النشيط المُفعَم بالحيوية كي يُبلغه بعددٍ من الأمور. لطالما كان مُحرِّرو الأنباء المحليَّة مُنشغلِين بأمورٍ كثيرة؛ إذ تُعد مِهنة قياس نَبض العالَم مِهنةً كثيرة الأعباء. وأخيرًا ظهر مُحرِّر الأنباء المحلية هذا من وسط كَومةٍ من الأشياء الأخرى، والتقط ورقةً كتب عليها بعض الرموز الهيروغليفية الغريبة، التي تُمثِّل صورته الخاصة من فن الكتابة.     سأل: «هل تخشى الأشباح؟»

    أجاب هاتش: «لا أعرف. لم يسبق أن قابلتُ أحدها.»

  2. قال المُحرِّر مُوضحًا: «حسنًا، تبدو قصةً جيِّدة. إنه بَيتٌ مسكون. لا أَحد يستطيع العيش به؛ إذ تقع به و قائعُ غريبةٌ من شتَّى الأَنواع، من ضَحكاتٍ شيطانيةٍ وتأوُّهاتٍ وأشياءَ أخرى. المَنزل مملوك للسيد إرنست ويستون، ويَعمل سمسارًا. من الأفضل أن تَتَّجه إليه بنفسك وتُلقي نظرةً عليه. إذا وَجدتَ الأَمر مُبشِّرًا، يُمكِنك أن تُمضي به ليلةً لِكتابة مقال الأحد. لستَ خائفًا، أليس كذلك؟»أجابَ هاتش وهو لا يزال يبتسم قليلًا: «لم أَسمعْ من قبلُ أن شبحًا أَصاب أحدًا بأذًى. وإذا أصابني هذا الشَّبح بأذًى، فسيُصبح الخَبر أَفضل.
  3. وهكذا اتجَهَت الأَنظار إلى أَحدث الألغاز المُروِّعة لبلدةٍ صغيرةٍ تقع بجوار البحر، لَم تَخلُ تمامًا في الماضي من الأَلغاز المُروِّعة.في غُضون ساعتَين كان هاتش هناك، و سرعان ما وجد منزل و يستون القديم؛ إذ كان معروفًا. كان عبارةً عن هيكل من طابقَين قَويِّ البِناء، يقف شامخًا منذ ستين أو سبعين عامًا على مُنحدرٍ صَخريٍّ يُطِل على البحر، في مُنتصف قطعة أرض تبلغ مساحتها عشَرة فدادين أو اثنَي عشَر فدانًا. كان مَهيبًا حين تنظر إليه من بَعيد، ولكن عند مُعاينته عَن كَثَبٍ تجده مُهدَّمًا آيلًا للسقوط، من الخارج على الأقل.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب لغز الراديوم المفقود PDF

 

تحميل كتاب لغز الشبح المشتعل PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق