كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب لغز الشفرة القاتلة PDF

تحميل وقراءة كتاب لغز الشفرة القاتلة PDF

Photo of كتاب لغز الشفرة القاتلة PDF

ملخص كتاب لغز الشفرة القاتلة PDF

تلخيص كتاب لغز الشفرة القاتلة للكاتب جاك فوتريل PDF:

كتاب لغز الشفرة القاتلة للكاتب جاك فوتريل: ينتحر مخترع بارز وعالم بارز ويترك رسالة يعترف بها ويوصي بثروته لابنه. لكن الرسالة كُتبت بطريقة أدبية وبلغة قديمة، وبطريقة مربكة كما لو كانت رمزًا غامضًا، لم يكن هناك رجل عملي ومباشر مثله قد كتب رسالته معه.
تلجأ إلى المحقق العبقري ، الملقب بآلة التفكير ، لمساعدتها على فك الرسالة، لكن الابنة تشعر بالحرج الشديد عندما تكتشف ما في الرسالة، لذلك ترى ما إذا كان قد ساهمت في وفاة والدها بسبب المال، هل حقًا الابنة متورطة في قتل أبيها بسبب ثروته؟! هذا ما سنعرفه بعد فك شفرة الرسالة والتحقيق حولها في كتاب لغز الشفرة القاتلة للكاتب جاك فوتريل

صدر كتاب لغز الشفرة القاتلة للكاتب جاك فوتريل سنة 1907

نبذة عن كاتب كتاب لغز الشفرة القاتلة:

جاك فوتريل: كاتب أمريكي ولد في عام 1875 م في مقاطعة بايك ، جورجيا ، وتوفي في عام 1912 في شمال المحيط الأطلسي في مأساة غرق الباخرة تيتانيك. بدأ فوترل حياته المهنية في سن الثامنة عشرة ، عندما حصل على وظيفة في صحيفة أتلانتا جورنال.
في العام التالي ، عمل في بوسطن بوست ، ولكن بعد فترة قصيرة من الوقت ، عاد إلى مجلته الأولى ، حيث أنشأ أول قسم عناوين له.
انتقل جاك إلى صحيفة The New York Herald ، وسرعان ما بدأ في كتابة القصص البوليسية ، وفي عام 1902 ، قبل أن يعمل كمدير لمسرح متنقل صغير في مدينة ريتشموند ، فرجينيا ، حيث كتب عدة مسرحيات ومثلها. بعد عامين في المسرح ، انضم إلى هيئة تحرير صحيفة “بوسطن أمريكان” ، وفي ذلك الوقت بدأ في كتابة سلسلة من القصائد بتعبير فاضح.
آلة التفكير هو اسم المخبر السري الذي ظهر في أكثر من أربعين قصة في قصصه ، حيث تم نشر العديد من القصص في الصحيفة. أصبح جاك روائيًا معروفًا وبارزًا في أوائل القرن العشرين.

كتاب لغز الشفرة القاتلة للكاتب جاك فوتريل

محتويات كتاب لغز الشفرة القاتلة للكاتب جاك فوتريل PDF:

  1. لغز الشفرة القاتلة

اقتباسات من كتاب لغز الشفرة القاتلة للكاتب جاك فوتريل PDF:

  1. قرأ البروفيسور أوجستس إس إف إكس فان دوسن — الملقب بآلة التفكير — الرسالةَ للمرة الثالثة. كانتْ مبسوطة أمامه على المنضدة، وقد واربَ عينَيه الزرقاوَين وهو يتأمَّلها من وراء نظَّارته السميكة حتى لم يَعُد يبدو منهما سوى شِقَّين ضيقَّين. أما الفتاة الشابة التي كانت قد وَضعَت الرسالة بين يديه، وهي الآنسة إليزابيث ديفان، فجلستْ تنتظر في صبرٍ على الأريكة في حجرة الاستقبال الصغيرة ببيتِ آلة التفكير. كانت عيناها الزرقاوان تحملقان، وتُحدِّق وكأنها مسحورة بهذا الرجل الذي أصبح عاملًا فعَّالًا للغاية في حل الألغاز الغامضة.
  2. لقد ضِقتُ بالأمر كلِّه؛ لذا فأنا أسعى للموت، وأنا مُطمئن لهذا. لقد مات الطموح الآن؛ إن القبر يفغَر فاه في شَرَهٍ تحت قدمي، وبضياعِ عملِ يديَّ فإنني أرحِّب بالموت بإرادتي أنا، وبيديَّ أنا. ها قد وضعتُ في يد ابني كلَّ شيء؛ أما أنتم يا مَن آذيتموني، أنتم يا من هَممتُم بتثبيط عزيمتي، حين تقرءون هذه الرسالة من المحتمل سوف تدركون أنني أُنزلُ بكم العقاب لهذا السبب. وأترك العفو لابني. لقد جرؤتُ على الوقوف أمام غضبكم الأبديِّ في حياتي، وأجرؤ على مواجهته وأنا أموت، ليس فقط الغضب الذي تحاشيتم الحديثَ عنه وإنما أيضًا ذلك الذي تُضمرونه قُلوبكم، وإن أذني مغلقة إلى الأبد أمامكم. إن القبو مدفني، وفي أبهج وأعزِّ صفحة من صفحات الحياة دوَّنتُ (٧) حبي له. وحيث إن العائلة بروابطها مُلزِمة مثل الكتاب المقدس نفسه، فهي تفرضُ عليَّ إعطاءَ كلِّ شيء لابني.الوداع. سوف أموت.
  3. سأل آلةُ التفكير الفتاة: «تحت أيِّ ظروف تحديدًا تحصَّلتِ على هذه الرسالة يا آنسة ديفان؟ أخبريني بالقصة كلِّها دون حذف أيِّ شيء منها.»اتكأ العالِم على كرسيه وأسند رأسَه الضخم ذا الشعر الأشقر على المسند في وضعية مريحة، وضمَّ أطرافَ أصابع يدَيه الطويلة المتناسقة بعضها إلى بعض. ولم ينظر حتى إلى ضيفته الجميلة، التي أتتْ تطلبُ منه بعضَ المعلومات؛ وكان هو مُستعدًّا لتقديمها؛

يكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب لغز الشبح المشتعل PDF

تحميل كتاب لغز الشفرة القاتلة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق