كتب الروايات العالمية المترجمةكتب القصص القصيرة المترجمة

كتاب لغز العقد المفقود PDF

تحميل وقراءة كتاب لغز العقد المفقود PDF

Photo of كتاب لغز العقد المفقود PDF

ملخص كتاب لغز العقد المفقود PDF

تلخيص كتاب لغز العقد المفقود للكاتب جاك فوتريل PDF:

كتاب لغز العقد المفقود للكاتب جاك فوتريل: لقد طبقت شهرة السيد برادلي كانينجهام ليتون آفاقًا ، لكنها قد تتأمل حتى الجريمة. يعترف أعداؤه الأكثر ولاءً بذلك بذكاء ، حتى شرطة سكوتلاند يارد تشيد بعبقريته ، على الرغم من سمعته السيئة ، أنه مدعو لحضور حفلات من الدرجة العالية ، بالإضافة إلى استقبال السفير الأمريكي
وتتوالى أحداث القصة ويتم حجز السيدة “فارون” بدعوة من شخصيات بارزة، ثم تمر الأحداث وكان عليها أن ترتدي أثمن مجوهراتها ومنها العقد المشهور وكانت قيمته أربعون ألف جنيه.
في خضم هذا الاحتفال وبطرفة عين ، اختفى العقد بينما تعثرت السيدة فارون بالرقص مع السفير. كافحت شرطة سكوتلاند يارد لحل لغز اختفاء العقد. لم يكن عليهم استخدام المحقق الهندسي ، الذي يسمى “آلة التفكير”. كيف تمكن من إدانة السيد ليتون في هذه القضية؟ هل تم القبض عليه أم تمكن من الفرار من الشرطة كالمعتاد؟ هذا ما سنعرفه من خلال الأحداث المثيرة! هذا مضمون كتاب لغز العقد المفقود للكاتب جاك فوتريل

صدر كتاب لغز العقد المفقود للكاتب جاك فوتريل سنة 1907

نبذة عن كاتب كتاب لغز العقد المفقود:

جاك فوتريل: كاتب أمريكي ولد في عام 1875 م في مقاطعة بايك ، جورجيا ، وتوفي في عام 1912 في شمال المحيط الأطلسي في مأساة غرق الباخرة تيتانيك. بدأ فوترل حياته المهنية في سن الثامنة عشرة ، عندما حصل على وظيفة في صحيفة أتلانتا جورنال.
في العام التالي ، عمل في بوسطن بوست ، ولكن بعد فترة قصيرة من الوقت ، عاد إلى مجلته الأولى ، حيث أنشأ أول قسم عناوين له.
انتقل جاك إلى صحيفة The New York Herald ، وسرعان ما بدأ في كتابة القصص البوليسية ، وفي عام 1902 ، قبل أن يعمل كمدير لمسرح متنقل صغير في مدينة ريتشموند ، فرجينيا ، حيث كتب عدة مسرحيات ومثلها. بعد عامين في المسرح ، انضم إلى هيئة تحرير صحيفة “بوسطن أمريكان” ، وفي ذلك الوقت بدأ في كتابة سلسلة من القصائد بتعبير فاضح.
آلة التفكير هو اسم المخبر السري الذي ظهر في أكثر من أربعين قصة في قصصه ، حيث تم نشر العديد من القصص في الصحيفة. أصبح جاك روائيًا معروفًا وبارزًا في أوائل القرن العشرين.

كتاب لغز العقد المفقود للكاتب جاك فوتريل

محتويات كتاب لغز العقد المفقود للكاتب جاك فوتريل PDF:

  1. لغز العقد المفقود

اقتباسات من كتاب لغز العقد المفقود للكاتب جاك فوتريل PDF:

  1. كان السيد برادلي كانينجهام ليتون بارعًا، وقد اعترف ألَدُّ أعدائه بذلك، فلم تعترف شرطة سكوتلانديارد، مثلًا، بذلك وحَسب، بل أصرَّت عليه أيضًا. ولم يكن إصرارًا فاترًا، وإنَّما حسب كلمات هربرت كونواي، أحد كبار ضباط سكوتلانديارد، كان ليتون ذا أسلوبٍ ناعم؛ «ناعم للغاية، لدرجة أن الجليدَ يبدو مقارنةً به كأنه ورقة صنفرة.» ولا يبدو ما إذا كان السيد ليتون مُدركًا لهذا المَديح الرقيق أم غافلًا عنه، ولكن من المرجَّح تمامًا أنه كان مُدركًا لهذا الأمر، على الرَّغم من أنه لم يذكره قط. كان رجلًا نبيلًا مهذَّبًا ومدرِكًا لأمور كثيرة، لم يأتِ على ذِكرها مطلقًا.
  2. على المستوى الشخصي، كان السيد ليتون يتمتع بشرَف التشابُهِ الوثيق بأشرار الميلودراما الخُلَّص، لكن فيما يتعلَّق بقدراته العقلية، أثنَتْ شرطةُ سكوتلانديارد عليه باعتباره عَبقريًّا، يفُوق في عبقريتِه الصورةَ النمطيَّة للمُجرم الصامتِ المدخِّن، الذي يسهلُ دومًا رصدُه وإلقاء القبض عليه لا محالةَ. أما السيد ليتون، فلم يُلقَ القبضُ عليه مُطلقًا. ولعلَّ هذا كان السببَ في تأكيد شرطة سكوتلانديارد على براعته، واستعدادِها لتبرير هذه النقطة بعَينها.
  3. كان السيد ليتون موجودًا في كلِّ المحافل؛ ففي تلك المناسبات الرَّسمية، حيث تلتقِي أرقَى الطبَقات الاجتماعية، كان السيد ليتون حاضِرًا. كان على قوائم الضيوف المُختارة لجميع سيدات المجتمع؛ فهو إضافةٌ ساحرة لأيِّ تجمُّع. كانت شرطة سكوتلانديارد تعلَم ذلك. بالتأكيد، ربَّما كان من قبيل الصدفة المحضة أنه كان حاضرًا دومًا في تلك الحفلات التي «تُفقد» أو «تَضيع» فيها المُجوهرات الثمينة، إلا أنَّ شرطة سكوتلانديارد، لم تعُدَّ هذا من قبيل الصدفة على الإطلاق. وهذا مديحٌ آخر في حق السيد ليتون.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب لغز الشفرة القاتلة PDF

تحميل كتاب لغز العقد المفقود PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق