روايات بوليسية

كتاب لغز المدينة العائمة PDF

تحميل وقراءة كتاب لغز المدينة العائمة PDF

Photo of كتاب لغز المدينة العائمة PDF

ملخص كتاب لغز المدينة العائمة PDF

ملخص عن كتاب لغز المدينة العائمة:

عائمة لغز المدينة

محمود سالم

“لقد وقع في عشرات المآزق … وخاض أكثر من صراع واحد … وشارك مع الأصدقاء في حل عشرات الألغاز ، لكن هذا الموقف لم يحدث من قبل … إنهم بين نارين ؛ نار “عصابة ماريو” ونيران عصابة “ستافرو”.

بعد أن نجح المغامرون في القبض على المجرم والمهرب الخطير “Sea Dog” ، كانت تنتظرهم مغامرة جديدة في البندقية مع عصابته التي انقسمت إلى عصابتين ، كل منهما تسعى للحصول على صندوق المخدرات الذي أعطاه إياه لـ “بيتح”. ماذا يفعل “تخاخ” بهم؟ كيف سينجو هو والمغامرين من هذا المأزق الخطير؟ للتعرف على هذه المغامرة علينا مرافقة المغامرين في هذه المدينة العائمة! وهذا ملخص كتاب لغز المدينة العائمة.

 

نبذة عن كاتب كتاب لغز المدينة العائمة:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

محتويات كتاب لغز المدينة العائمة:

  • أين الصندوق؟
  • «سان ماركو»
  • برج الأجراس
  • بين نارَين
  • خدعة في الظلام
  • في المهرجان
  • «كابيللو نيرو»
  • دموع «شيليا»

 

اقتباسات من كتاب لغز المدينة العائمة:

  • … ركب الأصدقاء مع البارونة «شيليا» القارب البخاري الفخم الذي كان في انتظارها … وأخذ القارب يشق طريقه وسط شوارع «فينسيا»، المدينة الوحيدة في العالم التي تتكوَّن شوارعها من قنوات مائية … المدينة التي عرفها العرب باسم «البندقية» … ويُسمِّيها الإيطاليون «ملكة البحار»؛ حيث ينتقل الناس من مكانٍ إلى آخر بواسطة القوارب البخارية أو «الجندول» ذي المجاديف.

 

  • … تحمَّس الأصدقاء للبقاء … فقد كان المنظر حولهم رائعًا … والقارب يمضي عبر «الجراند كانال»، وهو الطريق الرئيسي وسط المدينة، وكانت المنازل القديمة تفتح أبوابها مباشرةً على الماء وتقف أمامها القوارب … والكباري الصغيرة المنحنية تربط الشاطئ … وموسيقى المقاهي والكازينوهات تتردَّد … وأبراج الكنائس والمتاحف والقصور ترتفع في الجو.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب لغز المدينة العائمة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق