كتب اسلامية

كتاب ليلة القدر PDF

تحميل وقراءة كتاب ليلة القدر PDF

Photo of كتاب ليلة القدر PDF

ملخص كتاب ليلة القدر PDF

تلخيص كتاب ليلة القدر PDF عبد الباري محمد داود

  • فضل الله ليلة القدر على غيرها من الليالي طوال العام وبالأخص في شهر رمضان المعظم، وقد وصف الله عظمة هذه الليلة بسورة كاملة في القرآن الكريم تحمل أسم “سورة القدر”، وليلة القدر هي الليلة التي أنزل الله فيها القرآن الكريم ليكون دستور للمسلمين في كافة بقاع الأرض ليهتدوا به
  • فيها تتنزل الملائكة على عباد الله في الأرض لاستجابه الدعوات، وتفريج الكربات على خلقه.
  • كتب ليلة القدر PDF من تأليف العلامة عبد الباري محمد داود يبين لك فضل هذه الليلة، وكيفية احيائها، ويشرح لك ثوابها والأدلة القاطعة على نزول القرآن الكريم في هذه الليلة على رسول الله محمد، وكيف أن الله يحقق لعباده ما يشاؤؤن بها إذا اخلصوا الدعاء والعبادة لله يها.

اقتباسات من كتاب ليلة القدر PDF عبد الباري محمد داود

  • روي الإمام علي رضي الله عنه من قرأ إنا أنزلناه في ليلة القدر بعد العشاء سبع مرات عافاه الله من كل بلاء ودعا له سبعون ألف ملك بالجنة.
  • ومن قرأها يوم الجمعة قبل الصلاة ثلاث مرات كتب الله له من الخسنات بعدد من صلى الجمعة في ذلك اليوم. ومن كتبها لامرأة معوقة سهل الله لها عليها الولادة، ومن قرأها عقب كل صلاة مفروضة أعطاه الله نورا في قبره ونور عند الميزان ونور عند الصراط.
  • إن في ليالي رمضان ليلة واحدة خير من الف شهر، قال الله تعالى (ليلة القدر خير من ألف شهر) فاجتهدوا رحمكم الله بإخلاص الأعمال لله جل وعلا وبادروا بالتوبة والاستغفار والابتهال إلى ذي الجلال والإكرام.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل

رواية مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم PDF 

 

تحميل كتاب ليلة القدر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق