كتاب مؤلفات غوستوف PDF للكاتب غوستاف لوبون

كتاب مؤلفات غوستوف
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

تم حذف روابط التحميل والقراءه حيث يعتبر الكتاب ملكية خاصة او بناءً على طلب المؤلف

كتاب مؤلفات غوستوف PDF للكاتب غوستاف لوبون

تلخيص كتاب مؤلفات غوستوف PDF للكاتب غوستاف لوبون

من كتب الفلسفة الغربية، كتاب مؤلفات غوستوف للكاتب غوستاف لوبون، هو واحد من أعظم الكتب التي كتبت في الفلسفة المعاصرة، فهي على عكس جميع الفلسفات الغربية فهو يتحدث فيها عن العرب بشكل صريح وبدون أية أكاذيب كما فعل الكثير من الفلاسفة الذي يسعون خلف المناصب الكاذبة في بلادهم، وكتاب مؤلفات غوستوف هو من أشهر كتب الكاتب والفيلسوف الطبيب الفرنسي غوستاف لوبون

نبذة عن كاتب كتاب مؤلفات غوستوف

كان جوستاف لوبون (7 مايو 1841-13 ديسمبر 1931) طبيبًا ومؤرخًا فرنسيًا، عمل في أوروبا وآسيا وشمال إفريقيا؛ كتب في علم الآثار والأنثروبولوجيا وكان مهتمًا بالحضارة الشرقية، ومن أشهر أعماله:

  1. حضارة العرب.
  2. حضارات الهند.
  3. الحضارة المصرية.
  4. حضارة العرب في الأندلس.
  5. ، “سر تقدم الأمم” وهو أول إنجاز له ، وهو من أشهر الفلاسفة في الغرب ومن الذين مدحوا الأمة العربية والحضارة الإسلامية.

ولم يحذو غوستاف لوبون حذو معظم المؤرخين الأوروبيين ، لأنه يعتقد أن الحضارة الإسلامية تفوقت على العالم الغربي؛ عُرف بأنه من أشهر الفلاسفة في الغرب الذين أنصفوا الأمة العربية والحضارة الإسلامية ، ولم يتبع مسار المؤرخين الأوروبيين ، الذين أصبحت تقاليدهم تنكر فضيلة الإسلام على العالم الغربي.

لكن لوبون الذي جاب العالم الإسلامي بحثًا اجتماعيًا حوله ، أدرك أن المسلمين هم من حضّروا أوروبا ، فظن أنه من ملاذه سيعيد العصر الذهبي للعرب ، وأنه سيظهر ذلك العالم في شكله الحقيقي.

في عام 1884 م كتب كتاب مؤلفات غوستوف “حضارة العرب” الذي تضمن مقومات الحضارة العربية وأثرها على العالم ، وناقش أسباب عظمتها وانحطاطها ، وعرضها على العالم ، مقدماً المدين ومن يجب أن يكون الدائن. وتوفي بولاية مارن لا كوكيه بفرنسا سنة 1931 م.

رأيه في اليهود

يقول “غوستاف لوبون” في مصنَّفه الضخم “اليهود في تاريخ الحضارات الأولى” ما نصه: “ظلَّ اليهود – حتَّى في عهد ملوكهم – بدويِّين أفّاكين، مغيرين سفَّاكين، مندفعين في الخصام الوحشي، فإذا ما بلغ الجهد منهم ركنوا إلى خيال رخيص، تائهة أبصارُهم في الفضاء، كسالى خالين من الفكر كأنعامِهم التي يحرسونها”.

وفي مقام آخر يقول لوبون: “لَم يجاوز قُدماء اليهود أطوار الحضارة السُّفلى التي لا تكاد تميز من طور الوحشية، وعندما خرج هؤلاء البدويُّون الذين لا أثرَ للثقافة فيهم من بادِيَتهم ليستقرُّوا بفلسطين، وجدوا أنفُسَهم أمام أُمَمٍ قويَّة متمدينة منذ زمن طويل، فكان أمرُهم كأمر جميع العروق الدنيا التي تكون في أحوال مماثلة، فلم يقتبسوا من تلك الأمم العليا غير عيوبِها وعادتها الضارية، ودعارتها وخرافاتها”.

رأيه في المرأة

“ينظر الشرقيون إلى الأوروبيين الذين يُكرهون نساءهم على العمل كما ننظر إلى حصان أصيل يستخدمه صاحبه في جرّ عربة! فعمل المرأة عند الشرقيين هو تربية الأسرة، وأنا _ والكلام لغوستاف لوبون ـ أشاطرهم رأيهم مشاطرة تامة، فالإسلام، لا النصرانية، هو الذي رفع المرأة من الدرك الأسفل الذي كانت فيه، خلافاً للاعتقاد الشائع”.

اقتباسات من كتاب مؤلفات غوستوف

  1. “مائة جريمة صغيرة أو حادث صغير لا تؤثر أبدا على مخيلة الجماهير ولا تحركها. ولكن جريمة واحدة أو كارثة واحدة كبيرة تؤثران عليها بعمق حتى ولو كانت نتائجها أقل بكثير من النتائج القاتلة لمائة حادث مجتمعة.”
  2. “إن حضارة العرب المسلمين قد أدخلت الأمم الأوربية الوحشية في عالم الإنسانية، فلقد كان العرب أساتذتنا.. وإن جامعات الغرب لم تعرف مورداً علمياً سوى مؤلفات العرب، فهم الذين مدنوا أوروبا مادةً وعقلاً وأخلاقاً، والتاريخ لا يعرف أمة أنتجت ما أنتجوه.. إن أوروبا مَدينة للعرب بحضارتها.. وإن العرب هم أول من علم العالم كيف تتفق حرية الفكر مع استقامة الدين.. فهم الذين علموا الشعوب النصرانية، وإن شئت فقل: حاولوا أن يعلموها التسامح الذي هو أثمن صفات الإنسان.. ولقد كانت أخلاق المسلمين في أدوار الإسلام الأولى أرقى كثيراً من أخلاق أمم الأرض قاطبةً..”

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل كتب PDF:

الكاتب غوستاف لوبون
كتب غوستاف لوبون إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب غوستاف لوبون أونلاين تحميل كتب غوستاف لوبون pdf بروابط مباشرة مجانا كتب غوستاف لوبون مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب غوستاف لوبون pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب مؤلفات غوستوف PDF للكاتب غوستاف لوبون

المفضلة
0

تم حذف روابط التحميل والقراءه حيث يعتبر الكتاب ملكية خاصة او بناءً على طلب المؤلف

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا