الأدبكتب مسرحيات عربية

كتاب مخطوطات مسرحيات عباس حافظ PDF

تحميل وقراءة كتاب مخطوطات مسرحيات عباس حافظ PDF

كتاب مخطوطات مسرحيات عباس حافظ PDF

ملخص كتاب مخطوطات مسرحيات عباس حافظ PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب مخطوطات مسرحيات عباس حافظ للكاتب سيد علي اسماعيل PDF:

كتاب مخطوطات مسرحيات عباس حافظ للكاتب سيد علي اسماعيل: يعتبر عباس حافظ من الشخصيات البارزة التي تركت بصمة واضحة في مجال الفكر والأدب رغم المواقف السياسية الكثيرة، ورغم الضغوط والأزمات التي طالت كتفيه  فإن كل ذلك لم يوقفه ولم يوقفه حتى أنه ترك وراءه إرثًا غنيًا من الترجمات الأدبية والنقدية والمسرحية التي حظيت  ولا تزال  بقبول العديد من القراء والقراء “كان في زمانه مختلفًا، وفي أعماله الأدبية المنفردة في مجاله”، كما وصفه الأستاذ سيد علي إسماعيل اكتشف مميتا في هذا الكتاب أهم الأحداث التاريخية التي كان لها تأثير عميق على حياة “عباس حافظ” في الأدب ويطلعنا على مجموعة النصوص المسرحية التي قام بترجمتها.
تحميل كتاب مخطوطات مسرحيات عباس حافظ PDF

نبذة عن كاتب كتاب مخطوطات مسرحيات عباس حافظ:

سيد علي إسماعيل: كاتب مصري متخصص في الأدب المسرحي وأستاذ اللغة العربية بكلية الآداب جامعة هيلفان. له مقالات عديدة في المسرح وتاريخه. مما جعله أحد أهم الكتاب المعاصرين الذين ركزوا على المسرح كأحد أهم الفنون الحديثة.
ولد “سيد علي إسماعيل علي” في القاهرة عام 1962. حاصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية من كلية الآداب بجامعة عين شمس ، ودرجة الماجستير في دور المرأة في مسرح توفيق الحكيم ، ودكتوراه في تأثير التراث العربي على المسرح المصري المعاصر ، للانضمام إلى الأكاديمية. هيئة تدريس الأدب بالجامعات المصرية ، حتى وصل إلى منصب رئيس قسم الدراسات الأدبية بجامعة دار العلوم بجامعة المنيا ، وانتدب بمركز المسرح القومي وعدة جامعات عربية.

تحميل كتاب مخطوطات مسرحيات عباس حافظ PDF

اقتباسات من كتاب مخطوطات مسرحيات عباس حافظ للكاتب سيد علي اسماعيل PDF:

  • تُلقِي هَذِه الصَّفَحاتُ التي بَينَ أَيْدِينا الضَّوءَ عَلى حَياةِ أَحدِ رُوَّادِ التَّألِيفِ والتَّرجَمةِ في القَرنِ العِشْرينَ في مِصرَ والعالَمِ العَربيِّ الَّذِينَ خُلِّدتْ أَسْماؤُهم والكَثيرُ مِن آثارِهِم؛ إنَّه «عباس حافظ».

يمكنك أيضا قراءة وتحميل كتب عربي مثل:
كتاب غريزة المرأة PDF


تحميل كتاب مخطوطات مسرحيات عباس حافظ PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق