كتب اسلامية

كتاب مذكرات الدعوة والداعية PDF

تحميل وقراءة كتاب مذكرات الدعوة والداعية PDF

كتاب مذكرات الدعوة والداعية PDF

ملخص كتاب مذكرات الدعوة والداعية PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب مذكرات الدعوة والداعية للكاتب حسن البنا PDF:

كتاب مذكرات الدعوة والداعية للكاتب حسن البنا: يعتبر حسن البنا المفكر البارز والمبادر للحركة الإسلامية الحديثة، فهو أيضًا مؤلف لكتب مهمة تؤسس الفكر الإسلامي الحديث من وجهة نظر معرفية إسلامية، على عكس نظرية المعرفة الغربية، ساهم في الكثير من ردع الفكر الغربي وتوغله في مجتمعنا المسلم، اما اليوم مع ” كتاب مذكرات الدعوة والداعية” لقد مضى أكثر من خمسين عامًا على نشر هذه المذكرات لأول مرة ، مما جعلها ملكية عامة ، خاصة أنها تسجل تاريخ جماعة لا تزال مهتمة ومهتمة ، وأن المنشورات التي تنشرها جماعة الإخوان كانت محدودة ومقتصرة على شباب الجماعة. لكننا نريد أن يقرأها أولئك الذين لا ينتمون. من حق الأجيال الجديدة أن تقرأ لنفسها ما كتبه حسن البنا ، وأن تحكم عليه دون وصاية أحد ، لا من الإخوان الذين يرون الإنسان إله معصوم ، ولا من خصوم الإخوان الذين لا يرون. في البنا خير واحد.

نبذة عن كاتب كتاب مذكرات الدعوة والداعية

حسن البنا: هو مؤسس جماعة الإخوان المسلمين عام 1928 م والمرشد الأول للجماعة. استولى على الصوفية الشيخ عبد الوهاب الحصافي ، وهو شيخ من رتبة الحصافي الشاذلي عام 1923 ، حيث كان للشيخ الحصفي تأثير كبير في تكوين شخصية البنا. تأسست جماعة الإخوان المسلمين في مصر عام 1928. انتقلت إلى مدينة كين بقرار إداري عام 1941. ترك مهنة التدريس عام 1946 ليتفرغ لإدارة جريدة الشهاب. قُتل في 12 فبراير 1949.

اقتباسات من كتاب مذكرات الدعوة والداعية للكاتب حسن البنا PDF:

  1. الصمت أصله الإعراض عن اللغو, والجوع أصله التطوع بالصوم, والسهر أصله قيام الليل, والعزلة أصلها كف الأذى عن النفس ووجوب العناية بها..”
  2. “إننا في أشد الحاجة إلى غربلة هذا الغذاء الثقافي الذي يقدم إلى الجيل الجديد, في صورة كتب أو روايات أو صحف أو مجلات”
  3. “إن خير النفوس تلك النفوس الطيبة التي ترى سعادتها في اسعاد الناس وارشادهم, وتستمد سرورها من ادخال السرور عليهم, وذود المكروه عنهم, وتعد التضحية في سبيل الإصلاح العام ربحا وغنيمة”
  4. يجب أن تكون دعامة النهضة “التربية” فتربي الأمة أولاً، وتفهم حقوقها تماماً وتتعلم الوسائل التي تنال بها هذه الحقوق، وتربي على الإيمان بها، ويبث في نفسها هذا الإيمان بقوة، أو بعبارة أخرى تدرس منهاج نهضتها درساً نظرياً وعملياً وروحياً، وذلك يستدعي وقتاً طويلاً، لأنه منهج دراسة يدرس لأمة، فلا بد أن تتذرع الامة بالصبر والأناة والكفاح الطويل. وكل أمة تحاول تخطي حواجز الطبيعة يكون نصيبها الحرمان.”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF

تحميل كتاب مذكرات الدعوة والداعية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق