روايات خيالية مترجمة

كتاب مذكرات بكوك PDF

تحميل كتاب مذكرات بكوك PDF

كتاب مذكرات بكوك

ملخص كتاب مذكرات بكوك PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب مذكرات بكوك للكاتب تشارلز ديكنز PDF:

كتاب “مذكرات بكوك” هو رواية تشارلز ديكنز التي تروي قصة حياة الشاب ديفيد كوبرفيلد. يعتبر الكتاب من أهم أعمال ديكنز وأكثرها شهرة.

تبدأ القصة بميلاد ديفيد في ضاحية لندن، وتستمر في سرد حياته منذ الطفولة حتى البلوغ. يعيش ديفيد حياة صعبة بعد وفاة والده وتزوج والدته من رجل غير لائق يسيء معاملته ويعامله بقسوة. يتم إرسال ديفيد إلى مدرسة صارمة حيث يتعرض للعديد من المضايقات والإذلال.

بعد فترة، يهرب ديفيد من المدرسة ويبدأ رحلة حياة جديدة. يلتقي بشخصيات متنوعة ومثيرة للاهتمام في رحلته، مثل السيد ميكاوبر، السيدة بيغوتي، والسيد ميكاوبر الأصغر. يعيش ديفيد مغامرات مثيرة ويواجه العديد من التحديات والمشاكل في حياته، كتاب مذكرات بكوك.

تتطور شخصية ديفيد بمرور الوقت، حيث يصبح رجلاً قوياً ومستقلاً. يتعلم الكثير من الدروس الحياتية ويواجه العديد من الصعاب والمصاعب. يحقق ديفيد النجاح في حياته المهنية والعاطفية، ويجد السعادة والرضا في النهاية.

يعتبر “مذكرات بكوك” قصة ملهمة عن الصمود والتحديات والتغلب على الصعاب. تشارلز ديكنز يستخدم الحكاية ليصور الظلم الاجتماعي والفساد والقسوة التي كانت تسود في المجتمع الفيكتوري. يعطي الكتاب أيضًا نظرة عميقة في قضايا الطبقات الاجتماعية والعدالة والحب والصداقة.

باختصار، “مذكرات بكوك” هو رواية مشوقة تروي قصة حياة ديفيد كوبرفيلد ورحلته في الحياة. يحمل الكتاب العديد من الدروس والمعاني القيمة ويعكس الواقع الاجتماعي في العصر الفيكتوري.

نبذه عن كاتب كتاب مذكرات بكوك

تشارلز ديكنز روائي إنجليزي. يُعتبر بإجماع النُّقّاد أعظم الروائيين الإنكليز في العصر الفكتوري، ولا يزال كثيرٌ من أعماله يحتفظ بشعبيّته حتى اليوم. تميَّز أسلوبه بالدُّعابة البارعة والسخرية اللاذعة. صوَّر جانباً من حياة الفقراء، وحمل على المسؤولين عن المياتم والمدارس والسجون حملةً شعواء. من أشهر آثاره: “أوليفر تويست” Oliver Twist (عام 1839) و”قصة مدينتين” A Tale of Two Cities (عام 1859) نقلهما إلى العربية منير البعلبكي، و”دايفيد كوبرفيلد” David Copperfield (عام 1850) و”أوقات عصيبة”Hard times.

وهو (عضو الجمعية الملكية للفنون) (بالإنكليزية: Charles John Huffam Dickens) روائي إنكليزي من أكثر كُتاب العصر الفيكتوري شعبية وناشط اجتماعي، وعُرف باسمٍ مستعار هو “بوز”.توفي بسبب أزمة دماغية حادة.
مجد الناقدان غيورغ غيسنغ وجي. كيه. تشسترتون أستاذية ديكنز النثرية، وابتكاراته المتواصلة لشخصيات فريدة، وقوة حسه الاجتماعية. لكن زملاءه الأدباء مثل جورج هنري لويس وهنري جيمس وفيرجينيا وولف عابوا أعماله لعاطفيتها المفرطة ومصادفاتها غير المحتملة، وكذلك بسبب التصوير المبالغ فيه لشخصياته.

بسبب شعبية روايات ديكنز وقصصه القصيرة فإن طباعتها لم تتوقف أبداً. ظهر عديد من روايات ديكنز في الدوريات والمجلات بصيغة مسلسلة أولاً، وكان ذلك الشكل المفضل للأدب وقتها. وعلى عكس الكثيرين من المؤلفين الآخرين الذين كانوا ينهون رواياتهم بالكامل قبل نشرها مسلسلة، فإن ديكنز كان غالباً يؤلف عمله على أجزاء بالترتيب الذي يُريد أن يظهر عليه العمل. أدت هذه الممارسة إلى إيجاد إيقاع خاص لقصصه يتميز بتتابع المواقف المثيرة الصغيرة واحداً وراء الآخر ليبقي الجمهور في انتظار الجزء الجديد.

اقتباسات من كتاب مذكرات بكوك للكاتب تشارلز ديكنز:

  • 4- “الحقيقة هي أن الحياة لا تتوقف عند حدود الدول أو الثقافات، فالإنسان هو إنسان في كل مكان.”
  • 5- “الأمل هو الشمس التي تشرق في كل صباح وتعطينا القوة لمواجهة تحديات الحياة.”
  • 6- “العمل الجماعي هو السر الذي يجعل الأمم تنمو وتتطور، فلا يمكن لشخص واحد أن يحقق النجاح بمفرده.”
  • 7- “الصداقة هي الروح التي تجعل الحياة مليئة بالمرح والسعادة، فلا يمكن للإنسان أن يعيش بدون صديق حقيقي.”
  • 8- “الأمل هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يجعلنا نتحمل المصاعب والتحديات في الحياة، ويجعلنا نستمر في السعي نحو الأفضل.”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

 

تحميل كتاب مذكرات بكوك PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق