كتب التاريخ

كتاب مذكرات تشرشل PDF

تحميل وقراءة كتاب مذكرات تشرشل pdf

Photo of كتاب مذكرات تشرشل PDF

ملخص كتاب مذكرات تشرشل PDF

تلخيص كتاب مذكرات تشرشل لـلسير ونستون تشرشل PDF

أفضل أن أرى لندن مدمرة من أساسها على أن أرزح تحت العبودية». كلمات عظيمة لخصت حياة كبيرة لونستون ليونارد سبنسر تشرشل في كتاب مذكرات تشرشل ، اللورد الذي كان يحمي الفخر البريطاني ورفض الخضوع للنازيين ، عاش كما قاتل ، ليصنع اسمًا لنفسه بين أعظم أمراء الحرب والسياسيين والقادة ومخطط الحرب الأكثر تألقاً في بريطانيا طوال تاريخها الحديث. من ويلات الحرب إلى ما هو عليه الآن ، حصل الرجل البريطاني القوي على دعم شعبي واسع النطاق ، مما ساعده على كسر شوكة هتلر وأصبح الرجل الذي قاتل وحده الفاشية وعادت للعالم ثقتها في الديمقراطية التي دافعت عنها دائما. هذا ما سنعلمه في مذكرات تشرشل.

محتويات كتاب مذكرات تشرشل:
  1. مقدمة.
  2. جهل المنتصرين.
  3. ظهور هتلر.
  4. المظر القاتم.
  5. فقدان التوازن الجوي و العقوبات ضد ايطاليا.
اقتباسات من كتاب مذكرات تشرشل:
  • وهذه الشعوب غارقة في الجهل لأبسط القواعد الاقتصادية ، وكان قادة الشعوب ، بدافع من حرصهم على الأصوات الانتخابية ، لا يتجرأون على توضيح هذه الحقيقة ، ولكن بعض الأصوات الضعيفة لتلك لتوضيح أن دفع تلك التعويضات لن يتم الا عن طريق الخدمات او عن طريق شحن البضائع بواسطة القطارات أو البواخر وعند وصول تلك البضائع الی البلاد التي تفرضتها فستطغى على الصناعة المحلية. وهذه الطريقة الوحيدة السلب شعب مهزوم ، هي في نقل كل ما هو قابل للحركة ، ثم في سوق قسم كبير من رجاله إلى العبودية الدائمة أو المؤقته ، لكن الأرباح التي تحقق عمليات كهذه لا تتناسب مع نفقات الحرب ، ولم يكن في وسع أي زعيم آن يجروء على الجهر بهذه الحقيقة المؤلمة للجماهير الناخبة ، لذلك استمر الحلفاء بتبجحهم بأنهم سيستمرون في عصر المانيا حتى «يسمع صرير أنابيبها التي تختنق. وكان لهذا أثر كبير في ازدهار العالم ، وفي المواقف العنصر الألماني.
  • لكن هذه البنود من المعاهدة لم تنفذ ، فقد حصل العكس تمامًا مليون جنيه ، وذلك لترميم ما دمرته الحرب في بلادها وباسرع وقت ممكن. كل هذا ولم يزل ساسة الشعوب المنتصرة يذكرون ان المانيا ستدفع لاخر بنس كل التعويضات رغما عنها ان التاريخ سيصف هذه العمليات بالجنون. لقد ساعدوا على تنمية اللعنة العسكري و الزوبعة الاقتصادية وبدات المانيا بالاستدانة من جميع الجهات وتبلتع بسهولة جميع المساعدات الممنوحة اليها بسخام. آن هذه قصة محزنة من الغباء المعقد الذي استنزف فيها الكثير من الجهد والفضائل.

كما يمكنك تحميل وقراءة
كتاب الصهيونية في مائة عام 

تحميل كتاب مذكرات تشرشل PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق