كتب التاريخ القديم

كتاب مذكرات رومل PDF

تحميل وقراءة كتاب مذكرات رومل PDF

كتاب مذكرات رومل PDF

ملخص كتاب مذكرات رومل PDF

تلخيص كتاب مذكرات رومل لـ ارفين رومل PDF

كان لقب ارفين رومل ثعلب الصحراء حيث كان يُرى أنه واحد من أمهر القادة في حرب الصحراء. عمل روميل كملازم وحارب في فرنسا ورومانيا وإيطاليا وأصيب ثلاث مرات وحصل على وسام الصليب الحديدي من الدرجة الثانية. وفضّل روميل أن يبقي كقائد ميداني في ساحة المعركة على منصب أركان حرب. وكانت لديه إرادة وحب أن يدّرس يوما ما في الأكاديميات العسكرية. ولد إرفين رومل عام 1891 م في بلدة هايدنهايم لأسرة بروتستانتية. التحق بفوج المشاة الرابع والعشرين كضابط في عام 1910. التقى زوجته لوسي وتزوجا في 27 أكتوبر 1916 في دانزيغ في بولندا، وأنجبا ولدهما مانفريد في 24 ديسمبر 1928. حصل علىى رتبة مشير أثناء الحرب العالمية الثانية في شمال أفريقيا. انتحر في 14 أكتوبر عام 1944م.و هذا سوف نراه في مذكرات رومل.

محتويات مذكرات رومل لـ إرفين رومل :
  1. المقدمة
  2. الباب الاول (غزو فرنسا )
  3. الباب التاني( الحرب علي افريقيا )
  4. الباب الرابع (معارك العالمين)
  5. الباب الخامس (النهاية في افريقيا).
اقتباسات من كتاب مذكرات رومل:
  1. ترك والدي بعد وفاته مجموعة من الوثائق التي تجمعها أثناء حملاته ، وكذلك ترك عدة مجلدات تشكل مذكراته الشخصية عن حملة فرنسا عام 1940 ، وعن الحرب في الصحراء
  2. وبعد الحرب العالمية الأولى ، نشر والدي کتابا عن تكتيكات المشاة ، وكان عازما بلاشك أن ينشر كتابا آخر عن  القواعد العسكرية المستقاة من اختبارات في الحرب العالمية الثانية ومن اللحظة التي تجتاز فيها الجدد في ۱۰ مايو 1940 ، بدا في كتابة تعليقاته الشخصية عن عملياته ، وكان يمليها يوميًا على أحد مساعديه ، وكلما سمحت له الظروف يقوم بتجهيز تقرير أكثر دقة للأحداث التي وقعت ، وكذلك إلى  احتفاظه بكل أوامره الرسمية وتقاريره ومستنداته ، يضاف إلى ذلك في الخرائط والتصماميم عن عملياته التي رسمها بالالوان هو أو أركان حربه ، كما كانت لديه مشاريع لخرائط كان ينوي أن يضمها لكتبه التالية:
  3. وعندما أسفرت الأحداث عن نتائجها الوخيمة ، وخشي والدي ألا تسمح له الظروف بإتمام أعماله الكتابية وألا نبقى بعد وفاته ، إذا أسيء فهم مقاصده ، لذلك عندما رجع من أفريقيا ، أخذ يجهز أوراقه في سرية كاملة.

كما يمكنك تحميل وقراءة كتاب الحرب العالمية الأولى PDF

تحميل كتاب مذكرات رومل PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق