كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب مذكرات من البيت الميت PDF

تحميل وقراءة كتاب مذكرات من البيت الميت PDF

كتاب مذكرات من البيت الميت

ملخص كتاب مذكرات من البيت الميت PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب مذكرات من البيت الميت للكاتب فيودور دوستويفسكي PDF:

كتاب مذكرات من البيت الميت للكاتب فيودور دوستويفسكي:  لاقى هذا الكتاب استحسانًا كبيرًا وحقق نجاحًا كبيرًا. نُشر في ظروف مواتية ، كما قال أحد معاصريه ، في ذلك الوقت كانت الرقابة تحكمها روح التسامح والرحمة ، لذلك ظهرت الكتب التي لم يكن أحد يتخيلها قبل بضع سنوات. كان لـ “ذكريات بيت ميت” تأثير كبير على النفوس ، ورأى القراء والنقاد في كاتبها “دانتي” جديد نزل إلى “جحيم” رهيب ، خاصة وأن هذا الجحيم موجود في الواقع ، وليس فقط عند الشاعر. خيال. تصور هذه الأوصاف الواقعية المريرة والقاسية عالماً لم يعرفه القراء من قبل ، عالم هذا الحشد من السجناء ، عالم الأشغال الشاقة التي وضعوا عليها عبئهم.، وهذا كان ملخص كتاب مذكرات من البيت الميت PDF

نبذة عن كاتب كتاب مذكرات من البيت الميت

الكاتب فيودور دوستويفسكي: فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي هو روائي وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحد من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.

أشتهر الكاتب الروسي العظيم فيودور دوستويفسكي بمجموعة كبيرة من أفضل الروايات ذات الطابع الإنساني التي تجمع بين القيمة الأدبية و القيمة الجمالية، و قد أستطاع أن يغوص من خلالها في خبايا النفس الإنسانية ويصف تحولاتها ما بين السمو نحو الفضيلة والسقوط في الرذيلة وبين الإيمان والالحاد وما إلى ذلك بأسلوب أدبي ساحر يجذب القراء.

وقد ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات وأصبحت أفكارها وشخصياتها جزءا من تراث البشرية الروحي. إن أثمن ما في تراثه هو رواياته. وقد اشتهرت في العالم بصفة خاصة روايتا – الجريمة والعقاب – الاخوة كارامازوف اللتان عبرتا بأكمل صورة عن فلسفة الكاتب.، كتاب مذكرات من البيت الميت PDF

اقتباسات من كتاب مذكرات من البيت الميت :

  1. والمهن التي يتعاطونها, والتسليات التي يسرون بها عن أنفسهم… هذه الأوصاف التي يقدمها كاتب موهوب عاش هو نفسه هذا الجحيم, قد أثرت في نفوس القراء تأثيرا كبيرا, وهزتها هزا قويا. حتى الإسكندر الثاني كانت تهطل دموعه على صفحات هذا الكتاب.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:


تحميل كتاب مذكرات من البيت الميت PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق