كتاب مرور في أرض الهناء ونبأ من عالم البقاء PDF

كتاب مرور في أرض الهناء ونبأ من عالم البقاء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • المؤلف: شكري الخوري
  • الصفحات: 81
  • الحجم: 11
  • اللغة: عربي
  • النوع: pdf
  • المحرر: غير معروف
  • الاقسام: الأدب,

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مرور في أرض الهناء ونبأ من عالم البقاء PDF

ملخص عن كتاب مرور في أرض الهناء ونبأ من عالم البقاء: 

من منا لم يفكر في تلك اللحظة التي تغادر فيها أرواحنا أجسادنا؟ من منا لم يتساءل: ما الذي سنشعر به بالضبط؟ وأين نحن ذاهبون؟ وماذا سنرى؟ جاءت رسائل الجنة لتوضح القليل من هذا اللغز ، ولتطمئن النفوس التي تعتقد أن مصيرها لعالم آخر ، العديد من ملامحه وأحداثه مختلفة عما اعتدنا عليه. تلك المعالم التي دفعت المبدعين والكتاب إلى تخيل المزيد ، وإنشاء أحداث فريدة خاصة بهم مستوحاة منهم ، ومن مخاوفهم وأحلامهم وخيالاتهم من خيالهم. ولدينا بين أيدينا اليوم واحدة من تلك الأعمال الإبداعية التي تناقش هذا الأمر ، والتي صاغها “شكري الخوري” على شكل رسائل متبادلة بين صديقين. مات أحدهما والآخر على قيد الحياة ، يخبر كل منهما الآخر عن عالمه. يصف الموتى للأحياء ما رآه في عالمه ، مروراً بما يسمى “أرض النعيم” ، وما شاهده في “مكان القصاص” ، بينما يخبر الأحياء الأموات ما هي أحوال الدنيا و أصبح الناس له بعد أن انفصل عنهم. تم ذلك بأسلوب مثير للاهتمام ولغة بسيطة وسلسة ، اختلطت فيها العامية المشرقية مع اللغة العربية الفصحى.

 وهذا ملخص كتاب مرور في أرض الهناء ونبأ من عالم البقاء. 

 

نبذة عن كاتب كتاب مرور في أرض الهناء ونبأ من عالم البقاء: 

شكري الخوري: صحفي وكاتب لبناني.

ولد شكري عبد الله الخوري في بكفيا بجبل لبنان لعائلة مارونية عام 1870 م. تعلمها حتى هاجر عندما كان يبلغ من العمر ستة وعشرين عامًا إلى البرازيل ، حيث استقر في مدينة سان باولو.

أصدر الخوري جريدة “الأصمعي” خلال إقامته في البرازيل ، واستمر إصدارها لمدة عام ونصف ، ثم انتقل إلى “الأرجنتين” ، وهناك أصدر جريدة “الصبح”. لمدة عام وكانت أول صحيفة عربية تصدر في الأرجنتين. ثم عاد مرة أخرى إلى البرازيل ، حيث أصدر صحيفة “أبو الهول” واستمر في الكتابة فيها حتى نهاية حياته.

بالإضافة إلى حب الخوري للعمل الصحفي ، فقد كتب أيضًا بعض القصص القصيرة باللغة العربية العامية. كما كتب بعض الكتب في الشأن اللبناني انتقد فيها الطائفية والفساد الاجتماعي. لديه قصة ساخرة شهيرة ، “تحفة العامية في قصة فينيانوس”. وصوّر أوضاع المجتمع اللبناني بروح الدعابة. كما عيّن (سفيراً) معتمداً للبنان في “ساو باولو” عام 1927 م تقديراً لخدماته لأبناء وطنه من المهاجرين.

توفي شكري الخوري عام 1937 م

محتويات كتاب مرور في أرض الهناء ونبأ من عالم البقاء: 

مقدمة
القسم الأول
القسم الثاني
القسم الثالث

اقتباسات من كتاب مرور في أرض الهناء ونبأ من عالم البقاء: 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل: 

شكري الخوري

الكتب مشابهة لــ كتاب مرور في أرض الهناء ونبأ من عالم البقاء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا