روايات بوليسية

كتاب مستعمرة الاوغاد pdf

تحميل وقراءة كتاب مستعمرة الاوغاد pdf

كتاب مستعمرة الاوغاد

ملخص كتاب مستعمرة الاوغاد pdf

ملخص عن كتاب مستعمرة الاوغاد:

ركض “أحمد” إلى سيارته ، ثم نزل منها بمسدسه وأخرج منها رمحًا … ثم أشار إلى “عثمان” وواصل مسيرته إلى سطح قمرة القيادة. كان المنظار معلقًا حول رقبته … فنظر إليها ، ثم صرخ “إلهام” قائلاً: “إنها سمكة قرش كبيرة”.

بعد أن نجحت الشياطين في القبض على زعيم “سماسرة البحار” ، شرعوا في مغامرة مثيرة في طريقهم إلى “مستعمرة الأوغاد” ؛ حيث اشتبكوا مع رجال المافيا وأسماك القرش في معركة حولت سطح الماء إلى نار مشتعلة. كيف انتهت المعركة؟ هل تنجح الشياطين في مهمتهم؟ دعنا نرى!

وهذا ملخص كتاب مستعمرة الاوغاد.

 

نبذة عن كاتب كتاب مستعمرة الاوغاد:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصة له. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى جلس على عرش قلوبهم وعقولهم ، وأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب يعمل ضابطًا بحريًا في خفر السواحل. مما سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن التحاقه بالتيار اليساري “حداتو” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها بسبب انغماسه في القراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “الرسالة الجديدة”. إلى قسم الحوادث في الصحيفة.

انتقل إلى “دار الهلال” ، وفي مجلة “سمير” اكتشف موهبته في الكتابة للأطفال ، تولى مهمة تحرير المجلة ، وظل مسؤولاً عنها حتى تأميمها عام 1961 م ، فانتقل إلى مجلة “الإذاعة والتلفزيون” ، لكن ميوله الناصرية أدت إلى إقالته من وظيفته ، وصدر قرار بمنعه من الكتابة ، سافر إلى بيروت ، ثم عاد إلى مصر في الثمانينيات.

محتويات كتاب مستعمرة الاوغاد:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
اختطاف سفينة المنظمة!
سفينة المراقبة!
النيران والقروش!
دائرة الجحيم!
الخدعة الكبرى!
الانفجار الرهيب والنهاية!

اقتباسات من كتاب مستعمرة الاوغاد:

  • …كان القبض على سماسرة البحار هو أغربُ انتصار يُحقِّقه الشياطين، منذ بدءوا عملَهم مع المنظمة … فقد كانوا في طريقهم إلى «مستعمرة الأوغاد» للقبض على «هينو» و«مارلو»، فوقع في أيديهم سماسرةُ البحار …

    ورغم أنهم لم يكن لديهم معلوماتٌ سابقة عنهم … ولم يكن في نيَّتِهم الدخول في صراعات، ورغم أنهم تمكَّنوا من إنهاء هذه المهمة الطارئة بنجاح، تلقَّوا عليه تهنئةَ قيادات المنظمة، عن طريق اتصالٍ أجراه بهم رقم «صفر».

    ولم يقتصر الاتصال على التهنئة فقط … بل تمَّ عقْدُ اجتماعٍ سريع لإعادة ترتيب الأوراق … فقد كان لديهم شكٌّ في أن مَن تمَّ القبض عليهم ليسوا هم كل السماسرة … بل هناك غيُرهم يطوفون البحر الأبيض، بعيدًا عن المياه الإقليمية لأيِّ دولة … وبعيدًا عن أعين رجال الأمن في هذه الدول … وقد كان لهذا الشكِّ مبررٌ، طرحَه رقم «صفر» على الشياطين قائلًا: أنتم معي في أنها سوقٌ مبتكرة … وأنها مخاطرة كبيرة تحتاج لجرأة متناهية … ولن يتوافرَ هذا إلَّا بوقوفِ قوًى دولية منظمة خلف هؤلاء السماسرة … قوًى توفِّر لهم الدَّعم التسليحي والأمني، الذي يُمكِّنُهم من الحركة بحريَّة في هذا البحر.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

تحميل كتاب مستعمرة الاوغاد pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق