الأدبكتب المسرحيات العالمية المترجمةكتب مسرحيات عربية

كتاب مسرح علي الكسار الجزء الثاني PDF

تحميل وقراءة كتاب مسرح علي الكسار الجزء الثاني PDF

كتاب مسرح علي الكسار الجزء الثاني PDF

ملخص كتاب مسرح علي الكسار الجزء الثاني PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب مسرح علي الكسار الجزء الثاني للكاتب سيد علي اسماعيل PDF:

كتاب مسرح علي الكسار الجزء الثاني للكاتب سيد علي اسماعيل: يحتوي هذا الكتاب على دراسة تاريخية شاملة. وهو “علي الكسار” الملقب بـ “بربرية مصر فقط”. و “علي الكسار” فنان مصري مقتدر ويعتبر من أهم رواد عصر النهضة في الكوميديا ​​المسرحية التي انتشرت شهرتها منذ مطلع القرن العشرين. حيث استطاع التعبير الجاد والرائع والأداء والعام الارتجالي عن الناس واهتماماتهم الاجتماعية ، واستحوذ على قلوب الجماهير في حياته حتى بعد وفاته ، وخُلِدت أعماله وإبداعاته في ذاكرة التاريخ المصري و الفن العربي. في هذا الكتاب ، أشار “سيد علي إسماعيل” – بالإضافة إلى مراجعة شاملة لتاريخ فن “علي الكسار” – إلى أنه تحدث بإيجاز عن أصول الفن الكوميدي المصري وأبرز شخصياته من القرن التاسع عشر وحتى تاريخه. العصر الحديث وجهود جميع الفنانين الأحياء .. في هذه الفترة التاريخية ، موضحين ما لديهم وما عليهم مدينون به.
تحميل كتاب مسرح علي الكسار الجزء الثاني PDF

نبذة عن كاتب كتاب مسرح علي الكسار الجزء الثاني:

سيد علي إسماعيل: كاتب مصري متخصص في الأدب المسرحي وأستاذ اللغة العربية بكلية الآداب جامعة هيلفان. له مقالات عديدة في المسرح وتاريخه. مما جعله أحد أهم الكتاب المعاصرين الذين ركزوا على المسرح كأحد أهم الفنون الحديثة.
ولد “سيد علي إسماعيل علي” في القاهرة عام 1962. حاصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية من كلية الآداب بجامعة عين شمس ، ودرجة الماجستير في دور المرأة في مسرح توفيق الحكيم ، ودكتوراه في تأثير التراث العربي على المسرح المصري المعاصر ، للانضمام إلى الأكاديمية. هيئة تدريس الأدب بالجامعات المصرية ، حتى وصل إلى منصب رئيس قسم الدراسات الأدبية بجامعة دار العلوم بجامعة المنيا ، وانتدب بمركز المسرح القومي وعدة جامعات عربية.

تحميل كتاب مسرح علي الكسار الجزء الثاني PDF

اقتباسات من كتاب مسرح علي الكسار الجزء الثاني للكاتب سيد علي اسماعيل PDF:

  • بعد انفصال علي الكسَّار عن أمين صدقي — كما مرَّ بنا في الجزء الأول — كوَّن الكسَّار أول فرقةٍ مسرحيَّة كوميدية خاصَّة به، حملت اسم فِرقة علي الكسَّار. وكان مدير إدارتها الخواجة كوستى حاجياناكس، ووكيل إدارتها حامد مرسي. وكانت هذه الفرقة أول فرقة مسرحيَّة كوميديَّة مصريَّة تبدأ الموسم التمثيلي ١٩٢٥-١٩٢٦. وقد افتتحت عملها بمسرحية «الطمبورة» يوم ٨ / ١٠ / ١٩٢٥ على مسرح الماجستيك. والمسرحيَّة عرَّبها عن الإيطالية حامد السيد، وكتب أزجالها بديع خيري، ولحَّنها زكريا أحمد، وقام بتَمْثِيلها علي الكسَّار، وحامد مرسي، ورتيبة رشدي، وزكي إبراهيم، ومحمد سعيد، والشيخ محمد العراقي، وبباوي فرج، وفكتوريا كوهين، وأحمد حافظ، وعفيفة أمين، ونينا ودوللي أنطوان الفرنسية

يمكنك أيضا قراءة وتحميل كتب عربي مثل:
كتاب مسرح علي الكسار الجزء الاول PDF


تحميل كتاب مسرح علي الكسار الجزء الثاني PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق