كتب اسلامية

كتاب مسلكيات ابراهيم السكران PDF

تحميل و قراءة كتاب مسلكيات ابراهيم السكران PDF

Photo of كتاب مسلكيات ابراهيم السكران PDF

ملخص كتاب مسلكيات ابراهيم السكران PDF

تلخيص كتاب مسلكيات ابراهيم السكران:

كتاب مسلكيات ابراهيم السكران تقرأ في هذا الكتاب: نتيجة التأملات والتفحصات حول بعض مسارات (المعرفة) وبعض مسارات (الإيمان) ، والتي دونها الكاتب في أكثر من زمن مختلف، وأخذ في الاعتبار الموافقة على آية الترتيب لذلك جعل في هذا الكتاب القسم الأول للتفكير في مسارات المعرفة ، والقسم الثاني للتفكير في مسارات الإيمان.

نبذة عن كاتب كتاب مسلكيات ابراهيم السكران:

إبراهيم السكران (من مواليد ربيع الآخر 5 1396 هـ الموافق 4 أبريل 1976 م) عالم ومفكر إسلامي مهتم بمجال الفقه الإسلامي العقائديًا وفكريًا. له العديد من المؤلفات والأبحاث والمقالات المنشورة والعديد من الكتب المطبوعة
هو أبو عمر ، إبراهيم بن عمر بن إبراهيم السكران التميمي مشرف التميمي ، درس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لمدة عام ، ثم ذهب إلى تخرج من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ، وحصل على درجة الماجستير في السياسة الشرعية من المعهد العالي للسلطة القضائية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ، ثم ذهب إلى بريطانيا وحصل على درجة الماجستير في القانون التجاري الدولي في جامعة إسكس في كولشستر.
ظهر تحول إبراهيم السكران إلى الفكر السلفي عام 1428 هـ 2007 م في وثيقة فكرية ممتدة إلكترونيًا بعنوان: آفاق الخطاب المدني. أثارت هذه الوثيقة العديد من المحسوبين التابعين للتيار التنويري.

مؤلفات أخرى للكاتب:

  1. مآلات الخطاب المدني.
  2. الطريق إلى القرآن.
  3. رقائق القرآن.
  4. مسلكيات.
  5. سُلطة الثقافة الغالِبة.
  6. التأويل الحداثي للتراث.
  7. الماجريات.
  8. الأسهم المُختلطة.

إقتباسات من كتاب مسلكيات ابراهيم السكران:

  1. تخيل معي أنه قد اجتمع اليوم أهم رمزين من رموز الفكر العربي .. أو أهم رجلين من رجال السياسة في عالمنا العربي . .أو دع المقترح يكون أكثر مرونة .. ولنتخيل اجتماعًا انعقد اليوم يضم أهم شخصيتين في العالم الإسلامي ..برأيك .. وفي تقديرك: ما الموضوع الذي تتوقع أن يفتح هل تتوقع -مثلا- أن يكون الموضوع عن الحرية؟ أم ريما يكون موضوع الاجتماع عن النهضة والحضارة والتنمية؟ أم عن البطالة والإسكان؟ أم عن تطورات الإعلام؟ أم أزمة الاقتصاد؟ أم عن ماذا يا ترى؟ ما أعظم ملف يمكن أن يليق باجتماع أهم شخصيتين فكريتين أو أهم شخصيتين سياسيتين في العالم العربي أو الإسلامي؟

 

يمكنك أيضا تحميل و قراءة:

كتاب الماجريات PDF لابراهيم السكران

تحميل كتاب مسلكيات ابراهيم السكران PDF

الاستماع الي كتاب مسلكيات ابراهيم السكران PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق