أعلام وشخصيات

كتاب مشاهير كتاب الغرب PDF

تحميل وقراءة كتاب مشاهير كتاب الغرب PDF

كتاب مشاهير كتاب الغرب

ملخص كتاب مشاهير كتاب الغرب PDF

ملخص عن كتاب مشاهير كتاب الغرب:

مجموعة مختارة من القصص القصيرة للكتاب الغربيين نشرها الكاتب “فرج جبران” في عدة صحف ومجلات مصرية في النصف الأول من القرن العشرين. في ذلك الوقت ، تركز الاهتمام على ترجمة الأدب العالمي. تتميز هذه المجموعة بتنوع أساليبها ودوافعها في الكتابة. أحدهما مأخوذ من مجموعة كتبت تحت عنوان “رسائل من طاحنتي” كتبها الفرنسي “ألفونس دود” ، ومجموعة أخرى كتبها الإنجليزية “لويز هيلجرز” ، وهي من أعظم كتاب القصص القصيرة ، و يتميز بأسلوبه البسيط والصادق ، وآخر بالروائي الفرنسي “مارسيل بريفو” ، مؤلف الرواية. الأمر الذي أحدث ثورة فكرية بعد نشره في أوروبا ، حيث تناول حياة فتاة باريسية ، ونشرها تحت عنوان “نصف العذارى”. وهذا ملخص كتاب مشاهير كتاب الغرب.

 

نبذة عن كاتب كتاب مشاهير كتاب الغرب:

فرج جبران: كاتب وصحفي ومترجم عمل موظفًا حكوميًا في ديوان المحاسبة بالقاهرة لكنه أحب الصحافة والأدب.

اشتَرَكَ فرج جبران في إِصْدارِ مَجلَّةِ «الشُّعلَة» معَ «محمد علي حماد»، واشترَكَ في تَحْريرِ «آخِر سَاعَة» مُنْذُ نَشْأتِها، وتَرجَمَ كَثِيرًا مِنَ القِصَصِ والرِّواياتِ عَنِ اللُّغَةِ الفَرَنسيَّة، ثُمَّ اتَّجهَ بعْدَ الحرْبِ العالَميَّةِ الثانِيةِ إِلى الرِّحلاتِ والكِتابةِ عَنِ الطَّرائِفِ والغَرائِبِ فِي البِلَادِ الَّتي بزيارتها ، حتى توفي في إحدى الطائرات بعد إقلاعها من إيطاليا في طريقها إلى القاهرة عام 1960 م ؛ حيث اختفت الطائرة فوق البحر الأبيض المتوسط ​​ولم يعثر على أثر لها أو لركابها.

ترك جبران عدة كتب وترجمات منها: “حب الملوك” ، “تعال معي إلى أوروبا” ، “ابن بطوطة الثاني” ، وغيرها. واجبرته وظيفته الحكومية على عدم التوقيع باسمه في بعض الأحيان ، فاختار اسماً مستعاراً ، “فجر ، فجر ، فجر ، فجر”. مشتق من اسمه الكامل.

محتويات كتاب مشاهير كتاب الغرب:

  • قصص عن الكاتب الفرنسي الشهير ألفونس دوديه
  • قصص عن الكاتبة الإنجليزية الكبيرة لويز هيلجرز
  • قصص عن الكاتب الفرنسي الكبير مارسيل بريفو

اقتباسات من كتاب مشاهير كتاب الغرب:

  • …لقد كان علم فرنسا هو الذي يخفق فوق حقول الحنطة، أحمر وأزرق وأبيض. وكانت الأزهار والنباتات ترقص في هواء الصباح البارد.

    وظهر وسط الحقول منزل قاتم اللون، وكأنه رابض هناك. بدأت الشمس في الظهور، وأرسلت أشعتها إلى ذلك البيت، وخرجت فتاة ظهر من لباسها أنها من القرويات، وهي صبوحة الوجه، يظهر على وجهها الساذج آثار الجمال.


    وحولها كانت أصوات الدجاج تعلو، وصوت صياح الديك يصل إلى مكان بعيد. إلا أن عينَي الفتاة كانا يحدِّقان في سحابة زرقاء تسير في السماء، ثم تثبت أخيرًا بين الحقول.

    هزت كتفيها في اشمئزاز: «الحرب … مرة أخرى!» وضربت الأرض برجلها وهي غضبى. لم تكن لها فائدة من استمرار تلك الحرب التي كانت تأخذ من القرية أجمل شبانها، وترسل بهم — إن لم يكن إلى الموت — فإلى الفخر والمجد.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب مشاهير كتاب الغرب PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق