كتب و دواوين الشعر العربيكتب الأدب العربي

كتاب مصرع كليوباترا PDF

تحميل وقراءة كتاب مصرع كليوباترا PDF

Photo of كتاب مصرع كليوباترا PDF

ملخص كتاب مصرع كليوباترا PDF

تلخيص كتاب مصرع كليوباترا للكاتب أحمد شوقي PDF:

كتاب مصرع كليوباترا للكاتب أحمد شوقي: بطلة هذه الرواية هي “كليوباترا” ملكة مصر ، والمعروفة تاريخياً باسم كليوباترا السابعة ، وهي مشهورة بشكل مذهل بعلاقتها مع: “يوليوس قيصر” و “ماركوس أنتونيوس” ووالده “. بطليموس الخامس عشر “(قيصريون). وقت الرواية يحدث في نهاية عهد الملكة كليوباترا ، حوالي عام 30 قبل الميلاد ، الذي رأى موقع أكتيوم ، الموقع الذي اشتبك فيه أوكتافيوس وأنطونيوس بالقرب من الإسكندرية وكليوباترا وقفت بجانب أنطوان ، لكنه انسحب أثناء القتال ، ثم ضعف جانبه ، وانتصر عليه أوكتافيوس وأرسل إلى أنتوني من يخبره بوفاته ، وهو غمد سيفه في قلبه ، وعندما علم بكذب الأخبار ، أمر بنقله ليموت في يديه ، وخافت كليوباترا من أن يأخذها أوكتاف ، وانتحر وترك ابنتان أنطونيوس وابن يوليوس قيصر. إن الوطنية النابضة بالحياة لمصلحة شعبه التي ظلمها المؤرخون الغربيون بالقول أنه كان غانيًا هشًا لا تهم مصلحة بلاده.. هذا مضمون  كتاب مصرع كليوباترا للكاتب أحمد شوقي

صدر  كتاب مصرع كليوباترا للكاتب أحمد شوقي سنة: 1929

نبذة عن كاتب كتاب مصرع كليوباترا:

أحمد شوقي: شاعر مصري يعتبر من أعظم الشعراء العرب من مختلف الأعمار ، وعد به كتاب وشعراء ، وهو شاعر يتمتع بموهبة شعرية فريدة وقلم. لم يجد أي مشكلة في أنظمة الشعر ، لذلك كان المعنى يتدفق إليه دائمًا ، لذلك كان أحد أكثر الشعراء العرب خصوبة. وهكذا ، لم يصل إنتاجه الشعري تقريبًا إلى أي شاعر عربي قديم أو حديث ، حيث بلغ عدد الآيات في شعره أكثر من ثلاثة وعشرين ألفًا وخمسمائة منزل. ولد “أحمد شوقي علي” في منطقة الحنفي بالقاهرة عام 1868 لأب شركسي وأم من أصل يوناني.

كتاب مصرع كليوباترا للكاتب أحمد شوقي

محتويات كتاب مصرع كليوباترا للكاتب أحمد شوقي PDF:

  1. تمهيد
  2. الفصل الأول
  3. الفصل الثاني
  4. الفصل الثالث
  5. الفصل الرابع

اقتباسات من كتاب مصرع كليوباترا للكاتب أحمد شوقي PDF:

  1. «مقصورة من مقاصير البديع (قصر المعتمد بن عباد) في إشبيلية وإلى يمينها مصلى وفي مؤخرها ستار كبير يحتجب، وقد وقف على بابها جوهر حاجب ابن عباد، ولؤلؤ ساقيه، ومقلاص مضحكه.»
  2. «في حجرة الولائم بالقصر الملكي، حيث ترى كليوباترا ووصيفتاها هيلانة وشـرميون، وأنطونيوس وأوروس، وبضعـة من القـواد الرومان، وأولمبوس طبيب الملكة، وأنشو مضحكها، وغانميز سائقها، وحاجب يعلن أسماء القادمين»

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب مجنون ليلى PDF

تحميل كتاب مصرع كليوباترا PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق