روايات بوليسية

كتاب معرض الاخطار pdf

تحميل وقراءة كتاب معرض الاخطار pdf

كتاب معرض الاخطار

ملخص كتاب معرض الاخطار pdf

ملخص عن كتاب معرض الاخطار:

“فقط الشياطين ورجال الأمن وولف الذي قال لأحمد معلقا على الانفجار ، سيكونون على علم بانفجار هذه القنبلة: لقد أصبحت صديقا للانفجارات”.

مهمة الشياطين هذه المرة خطيرة جدا. عليهم حماية كاتب ألماني شهير اسمه “وولف” من انفجار وشيك تم التخطيط له للانتحار. بسبب آرائه السياسية التي لم يقبلها ويوافق عليها عملاء المخابرات وأعضاء جماعة متطرفة ، ومن المتوقع أن يحدث هذا الانفجار أثناء عرض وولف لندوة في معرض القاهرة الدولي للكتاب ، لكن شيئًا غريبًا حدث أثناء وجوده. تحميها الشياطين فما هي؟ دعنا نرى!

وهذا ملخص كتاب معرض الاخطار.

 

نبذة عن كاتب كتاب معرض الاخطار:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصة له. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى جلس على عرش قلوبهم وعقولهم ، وأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب يعمل ضابطًا بحريًا في خفر السواحل. مما سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن التحاقه بالتيار اليساري “حداتو” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها بسبب انغماسه في القراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “الرسالة الجديدة”. إلى قسم الحوادث في الصحيفة.

انتقل إلى “دار الهلال” ، وفي مجلة “سمير” اكتشف موهبته في الكتابة للأطفال ، تولى مهمة تحرير المجلة ، وظل مسؤولاً عنها حتى تأميمها عام 1961 م ، فانتقل إلى مجلة “الإذاعة والتلفزيون” ، لكن ميوله الناصرية أدت إلى إقالته من وظيفته ، وصدر قرار بمنعه من الكتابة ، سافر إلى بيروت ، ثم عاد إلى مصر في الثمانينيات.

محتويات كتاب معرض الاخطار:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
مهمة عاجلة جدًّا
أين الحقيقة؟!
هروب فولف!
السقوط من أعلى البرج
مقايضة
النهاية

اقتباسات من كتاب معرض الاخطار:

  • …هل القضية أكبر من مجرد اغتيال مفكر؟

    هذا ما طرحه «أحمد» عليهم … وهذا ما أجابت عنه «ريما» قائلة: ليس هناك أكبر من جريمة اغتيال مُفكِّر … وبالذات إذا كان في حجم السيد «فولف»، وهنا قال «أحمد»: لا … هناك جريمة أكبر منها … إنها جريمة اغتيال فرحة شعب.

    زبيدة: تقصد تحويل هذا العرس الثقافي إلى مأتم كبير؟!

    أحمد: نعم … وعندما يكون الضحية مُفكرًا عالميًّا يعرفه المثقفون في أقطار الأرض كافة يكون الحدث جللًا، وتشوه صورة البلد الآمن الذي استضافه.

    مصباح: إذن الضربة لن تَرتبط ﺑ «فولف» … يجب أن نتوقَّع أن الضربة في أيِّ موقع من المعرض …

    إلهام: أو عدة مواقع مرةً واحدة.

    إذن فالرجل الذي نَحميه هنا ليس هو المفكر العظيم، بل هو رجل أتى ليشغلنا عن مكان وقوع الحدث الأكبر والأهم … ويجب التحفظ على هذا الرجل بأيِّ شكل.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب معرض الاخطار pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق