كتب اسلامية

كتاب معركة المصحف PDF

تحميل وقراءة كتاب معركة المصحف PDF

Photo of كتاب معركة المصحف PDF

ملخص كتاب معركة المصحف PDF

تلخيص كتاب معركة المصحف فى العالم الإسلامي للكاتب محمد الغزالي PDF:

كتاب معركة المصحف فى العالم الإسلامي للكاتب محمد الغزالي: يتحدث الغزالي في هذا الكتاب كما في معظم كتبه عن نظير الدعوة الإسلامية، وعبر في الحديث عن الإسلام المتسيس في ظل قادة الدولة الأموية حتى عهد جمال عبد الناصر، وكذلك التمسك بأحكام الدين الحقيقية الموجودة في القرآن الكريم في جميع المناظر الطبيعية ومشاكل الحياة التي نعيش فيها، وليس فقط في أماكن العبادة، وأن يتوخى جميع المسلمين اليقظة ضد الحرب المعلنة عليهم وعلى دينهم وقرآنهم، وأن يحافظوا على أفعالهم وحياتهم حتى لا تختفي في المساجد وتنسى، فهل ستستمر المعركة؟ هذا ما سنعرفة في كتاب معركة المصحف فى العالم الإسلامي للكاتب محمد الغزالي

نبذة عن كاتب كتاب معركة المصحف فى العالم الإسلامي:

محمد الغزالي: هو مفكر إسلامي بارز ، وهو مدافع يتميز بهباته الفكرية والعلمية ، من الباحثين المجددين ، وكان غزير في نشر العديد من الأعمال المرجعية حول الفكر الإسلامي المعاصر ، وتم القبض عليه في عهد الملك فاروق والرئيس الراحل جمال عبد الناصر ، وتوفي عام 1996 م.
نشاته :
ولد محمد الغزالي في 22 سبتمبر 1917 في قرية نكلة العنب في ميت غمر بمحافظة البحيرة.
كتاب معركة المصحف فى العالم الإسلامي للكاتب محمد الغزالي

محتويات كتاب معركة المصحف فى العالم الإسلامي للكاتب محمد الغزالي PDF:

  1. مقدمة
  2. المصحف للنفس والمجتمع والدولة
  3. مسير الاسلام بين المحتمع
  4. نحو تجديد الاسلام وتحرير امتة
  5. في سلم النهوض

اقتباسات من كتاب معركة المصحف فى العالم الإسلامي للكاتب محمد الغزالي PDF:

  1. طبيعة الإسلام تفرض أن المصحف للنفس والمجتمع والدولة وأن أي قارئ للمصحف الشريف من أي قارة على ظهر الأرض يستطيع أن يستيقن من أن الإسلام ينتظم الحياة العامة والخاصة، وأنه يتناول النفس الإنسانية في أعمق أغوارها والمجتمع البشري في أوسع دوائره.
  2. إن للإسلام الذي ارتضاه الله دينا لخلقه شيئا آخر غير هذا الموت الأدبي والمادي الذي يرين على الرقعة الإسلامية التعيسة، إنه جملة الحقائق التي تنزل بها الوحي الأعلى على الإنسان الوضيء الذكي، الطهور القوي محمد بن عبد الله؛ لتكون بصيرة هادية للناس، ورحمة شاملة للعالم: {وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَىٰ لِلْمُسْلِمِينَ} (النحل: 89)، ويستحيل في هذا البيان الجامع أن نقبل عبثا يتناوله بالمحو والإثبات والقبول والافتيات.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب فقه السيرة PDF

 

تحميل كتاب معركة المصحف PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق