كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب معضلة الزنزانة رقم 13 PDF

تحميل وقراءة كتاب معضلة الزنزانة رقم 13 PDF

Photo of كتاب معضلة الزنزانة رقم 13 PDF

ملخص كتاب معضلة الزنزانة رقم 13 PDF

تلخيص كتاب معضلة الزنزانة رقم 13 للكاتب جاك فوتريل PDF:

كتاب معضلة الزنزانة رقم 13 للكاتب جاك فوتريل: يعتقد المحقق “فان دوسين” اعتقادًا راسخًا أنه لا يوجد شيء مستحيل للعقل البشري كل ما يحتاجه الشخص لفعل أي شيء هو إيجاد الطريقة الصحيحة.
يدعي أن المنطق قادر على حل جميع المعضلات والفوز في جميع التحديات ، وقد أثارت هذه الثقة العظيمة ثقة اثنين من زملائه العلميين ، ألفريد فيلدنغ وتشارلز رانسوم ؛ تحداه الأخير مدعيا أن هناك العديد من المواقف التي يجد فيها المنطق نفسه عاجزا أمامهم ، على سبيل المثال أنه من الصعب على الشخص أن يحرر نفسه من زنزانة مبنية فقط على منطقه المنطقي.
ونتيجة لذلك، اتفق الثلاثة على أن العالم والباحث المتطلب للعبقرية، الملقب بـ “آلة الفكر” ، سوف يرتفع إلى مستوى هذا التحدي ؛ هل سينجح في تمريره فقط بفكره؟ هذا ما سنعرفه بقراءة هذه القصة الرائعة. هذا مضمون كتاب معضلة الزنزانة رقم 13 للكاتب جاك فوتريل

صدر كتاب معضلة الزنزانة رقم 13 للكاتب جاك فوتريل سنة 1907

نبذة عن كاتب كتاب معضلة الزنزانة رقم 13:

جاك فوتريل:

كاتب أمريكي ولد في عام 1875 م في مقاطعة بايك ، جورجيا ، وتوفي في عام 1912 في شمال المحيط الأطلسي في مأساة غرق الباخرة تيتانيك.

بدأ فوترل حياته المهنية في سن الثامنة عشرة ، عندما حصل على وظيفة في صحيفة أتلانتا جورنال. في العام التالي ، عمل في بوسطن بوست ، ولكن بعد فترة قصيرة من الوقت ، عاد إلى مجلته الأولى ، حيث أنشأ أول قسم عناوين له.

انتقل جاك إلى صحيفة The New York Herald ، وسرعان ما بدأ في كتابة القصص البوليسية ، وفي عام 1902 ، قبل أن يعمل كمدير لمسرح متنقل صغير في مدينة ريتشموند ، فرجينيا ، حيث كتب عدة مسرحيات ومثلها. بعد عامين في المسرح ، انضم إلى هيئة تحرير صحيفة “بوسطن أمريكان” ، وفي ذلك الوقت بدأ في كتابة سلسلة من القصائد بتعبير فاضح. هو اسم المخبر السري الذي ظهر في أكثر من أربعين قصة في قصصه ، حيث تم نشر العديد من القصص في الصحيفة. أصبح جاك روائيًا معروفًا وبارزًا في أوائل القرن العشرين.

كتاب معضلة الزنزانة رقم 13 للكاتب جاك فوتريل

محتويات كتاب معضلة الزنزانة رقم 13 للكاتب جاك فوتريل PDF:

  1. معضلة الزنزانة رقم 13

اقتباسات من كتاب معضلة الزنزانة رقم 13 للكاتب جاك فوتريل PDF:

  1. استحوذ أوجستوس إس إف إكس فان دوسين، على مدار حياة مِهنية علمية رائعة، على أغلب ما تبقَّى من حروفٍ أبجدية بعد الحروف التي شَمِلها اسمُه، وصارت هذه الاختصارات والألقاب، التي حصل عليها عن جدارة، جزءًا لا يتجزَّأ من اسمه. وبهذه الصورة فقد صار اسمه، بكل الاختصارات التي تسبقه، اسمًا مَهيبًا فخيمًا؛ إذ كان يسبق اسمه حرف د؛ إشارةً إلى درجة الدكتوراه التي يحملها، وكذلك د. ق؛ إشارة إلى الدكتوراه في القانون، وكذلك الحروف ز. ج. م، زمالة الجمعية الملكية، علاوة على الاختصار ط. ب، طبيب بشري، والاختصار ط. س، طبيب أسنان. كما حصَل على ألقاب أخرى — لم يكن هو نفسُه يَستطيع التلفظَ بها — بفضل الاعتراف بقدراته من جانب عدة مؤسسات تعليمية وعلمية أجنبية.
  2. لم يكن مظهرُه يَقلُّ لفتًا للنظر عن مجموعة الألقاب الملحَقة باسمه. كان نحيلًا واهنًا كتلميذ، وله كَتِفان نحيلان ووجهٌ نظيف حليق، يَكسوه شحوبُ مَن اعتاد الحياة في مكان مغلق ويُكثِر الجلوس. كانت عيناه تَضيقان في نظرةٍ تدلُّ على حدة الإدراك والصرامة — تَضيقان كما يَليق برجل يدرس الأشياء الصغيرة الحجم — وحين كان تبيُّنهما مُمكنًا من الأساس من وراء عُويناته السميكة، كانتا تَبدُوان أشبهَ بشقَّين أزرقَين دامعَين. لكن كان يعلو عيَنيه أكثرُ ملامح وجهه لفتًا للنظر؛ حاجبان طويلان كثيفان، لهما عرض وارتفاع غير عاديَّين، تُكلِّلهما كتلة ثقيلة من الشعر الأصفر الكثيف. وقد أسهمَت كلُّ هذه الأشياء في منحه شخصية غريبة، تكاد تكون منفِّرة.
  3. كان للبروفيسور فان دوسين أصول ألمانية بعيدة. وعلى مدار أجيال كان أسلافه لهم صيت ذائع في العلوم المختلفة، وكان هو النتيجةَ المنطقية لذلك؛ العقل المدبِّر. أولًا وقبل كل شيء، كان عالِمًا بالمنطق، وقد كرَّس ما لا يقل عن خمسة وثلاثين عامًا

يمكنك ايضا تحميل وقراءة: كتاب لغز لوحة روبنز المسروقة PDF

تحميل كتاب معضلة الزنزانة رقم 13 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق