كتب اسلامية

كتاب مع الله للغزالي PDF

تحميل وقراءة كتاب مع الله للغزالي PDF

Photo of كتاب مع الله للغزالي PDF

ملخص كتاب مع الله للغزالي PDF

تلخيص كتاب مع الله للغزالي PDF:

كتاب مع الله للغزالي: لقد كرس الغزالي كتابه مع الله للخطباء ليكونوا مع الله بكامل جسدهم وروحهم و مساكنهم في كل شئ كبير كان او صغير من و اقعهم المشحون، لأن تدريب الدعاة يعني تكوين الأمة، بالنسبة للإسلام، فهو يحتاج هذه الأيام إلى خطباء يتعلمون ما هو عليه، ومن ثم يكرسون حياتهم كلها من أجل إنعاش المسلمين بعد أن وقعوا في غيبوبة طويلة، فهل سيكون كتاب مع الله للغزالي مفيدا؟ اقرا لتعرف

نبذة عن كاتب كتاب مع الله:

محمد الغزالي: هو مفكر إسلامي بارز، وهو مدافع يتميز بهباته الفكرية والعلمية، من الباحثين المجددين، وكان غزير في نشر العديد من الأعمال المرجعية حول الفكر الإسلامي المعاصر، وتم القبض عليه في عهد الملك فاروق والرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتوفي عام 1996 م.
نشاته :
ولد محمد الغزالي في 22 سبتمبر 1917 في قرية نكلة العنب في ميت غمر بمحافظة البحيرة.
كتاب مع الله للغزالي

محتويات كتاب مع الله للغزالي PDF:

  1. مع الله
  2. المقدمة
  3. يارب
  4. لهذا الكتاب قصة
  5. وله قصة ايضا
  6. الحب اولا
  7. عقلي المؤمن
  8. الله
  9. الله الرحمن الرحيم
  10. الله الملك المالك المليك
  11. الله الصبور
  12. الله اللطيف
  13. الله الخير
  14. الله الحليم
  15. الله العظيم
  16. الله المقيت
اقتباسات من كتاب مع الله للغزالي PDF:
  1. إن الذكاء الحاد فى الرجل الخبيث سلاح شر ٬ وأداة فتك . وما يعيب أحد الذكاء ٬ وإنما يعيب النفس الرديئة التي تسخره في الآثام . ونحن الآن فى فترة من تاريخ الدنيا يظن الإنسان فيها أنه امتلك الفضاء٬ وأوتي مفاتحه ٬ فهل ذلك بشير خير؟ كلا.
    إن الجفاف الروحى٬ والانقطاع الرهيب عن الله رب العالمين٬ والصدود الغريب عن تراث النبيين٬ وغلبة الأثرة والجشع على الأقوياء٬ وسيادة المنطق المادى فى كل شئ ٬ إن هذا نذير شؤم. وأى تقدم يحرزه العلم فى تلك الميادين لا يبعث على التفاؤل٬ ما لم يصحبه عود سريع إلى الله٬ وإعزاز لأمره ٬ وإعلاء لشرعه .
  2. وقد مرت بالعالم أعصار طوال٬ ليس من بينها عصر خفت فيه حاجته إلى دعوة الله٬ وصوت الوحى٬ لكن هذا العصر الذى نعيش فيه هو أشد العصور فقرا إلى الاتصال بالسماء ٬ والانعطاف إلى الدين٬ والتوقير لكلمات الله، ذلك أن الرقي العقلي المحض الذي بلغته الإنسانية يجعل مستقبلها على حافة الهاوية ٬ إن لم يقترن هذا الرقى باكتمال روحى معتمد على الله ورسله.
  3. إن لمعرفة الله آثارا حاسمة فى الأخلاق والأعمال، وفى هذه الأيام التى يتعرض الإسلام فيها للموت، لا نقبل عالما يتملق الظلمة بالفتوى الضالة، ولا مداهنا يبيع دينه بعرض من الدنيا، ولا خائنا يسوغ الهزيمة قبولا للأمر الواقع، ولا أنانيا تهمه نفسه ولا تهمه أمته.

يمكنك ايضا تحميل و قراءة:
كتاب الحق المر ج4 PDF

تحميل كتاب مع الله للغزالي PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق