كتب اسلامية

كتاب مع النبي PDF أدهم الشرقاوي

تحميل وقراءة كتاب مع النبي PDF أدهم الشرقاوي

Photo of كتاب مع النبي PDF أدهم الشرقاوي

ملخص كتاب مع النبي PDF أدهم الشرقاوي

تلخيص كتاب مع النبي PDF أدهم الشرقاوي

تحميل وقراءة أون لاين كتاب مع النبي PDF أدهم الشرقاوي

  • كتاب مع النبي PDF أدهم الشرقاوي  من أفضل الكتب المرشحة للقراءة في رمضان فأدهم الشرقاوي تميز بإسلوبه السهل البسيط ولغته القريبة من الناس في الحديث عن أخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • ويحتوي الكتاب على مجموعة من الأحاديث النبوية، وقصص الرسول، و ومواقف من حياته مع الصحابه على هيئة دروس وفي كل درس يحقق القارئ منفعة وغاية لا مثيل لها، وهذا الكتاب بالفعل له العديد من الدروس المستفادة في يومنا هذا ويرشحه الكثير من الناس.

ومن دروس كتاب مع النبي

  • الدرس الخامس (من خان الله لا تتوقع منه الوفاء مع الناس! لا تستغرب أن فرعون صلب امرأته دون أن يراعي العشرة والصحبة فهو لم يراع إحسان الله إليه من قبل! وعندما يعذب أمية بن خلف بلالا دون أن يراعي سنوات من الخدمة فهو عق الله قبل أن يعق مولاه..وأحسن ما قالته العجائز: خف ممن لا يخاف الله! ولا تنتظر الأدب من قليل الأدب مع الله..من لم يقم بحق الله فهو عن حق الناس أعجز! لهذا قال النبي صلي الله عليه وسلم: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه لأن لله الذي همه رضا الله فسيرضيه في خلقه ولا تزوج ابنتك إلا لتقي إذا أحبها أكرمها وإذا لم يحبها لم يهنها!.
  • الدرس الثامن (إياك وأعراض الناس! إن الله قوة من لا قوة له، وسلاح من لا سلاح له من هتك عرضا سيأتيه من يهتك عرضه هذه الدنيا دين وسداد فلا تجن على عرضك بانتهاك أعراض الناس، وتذكر أنه ما ارتفع يوسف عليه السلام إلا بالعفة وما أتاه الملك منقادا إلا لأنه رفض الرذيلة ولقد كان في قصصهم عبرة!

إقرأ أيضا

المصحف PDF القران الكريم كاملا نسخة واضحة PDF

 

تحميل كتاب مع النبي PDF أدهم الشرقاوي

الاستماع الي كتاب مع النبي PDF أدهم الشرقاوي مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق