قصص أطفال

كتاب مغامرات الفار داني pdf

تحميل وقراءة كتاب مغامرات الفار داني pdf

كتاب مغامرات الفار داني

ملخص كتاب مغامرات الفار داني pdf

ملخص عن كتاب مغامرات الفار داني:

إن فأر داني السمين هو دائما فريسة مغرية لحيوانات المروج الجائعة ؛ هذا هو السبب في أنه يقضي الكثير من وقته في محاولة لتجنب البومة هوتي التي تحلق بلا كلل فوقه في السماء. وبالمثل ، في تجنب الثعلب ريدي والجدة العجوز ثعلبة ، التي كانت تتربص في انتظاره بينما كان يجري بين أنفاق الثلج. مع الثعبان الأسود أيضًا ، الذي يتسلل بصمت في أعقابه بين الأعشاب ، متجنبًا الحيوانات المفترسة الأخرى ؛ هذا ، بالطبع ، يجعل “داني” قلقًا بدرجة كافية. لكن في الآونة الأخيرة ، كان منشغلاً بشيء آخر. لا يعني ذلك أن لديه ذيل قصير! أراد داني بشدة أن يكون له ذيل مختلف لدرجة أنه كاد أن ينسى العناية بذيله القصير. في هذه القصة ، نستمتع بمغامرات الفأر الشجاع داني وأصدقائه وهم يستكشفون بستان المزارع براون ، الشجيرة عزيزي ، عالم ساحر من المروج الخضراء.

وهذا ملخص كتاب مغامرات الفار داني.

نبذة عن كاتب كتاب مغامرات الفار داني:

ثورنتون دبليو بيرجس: أحد أشهر مؤلفي الأطفال الأمريكيين ونجاحهم. لقد أحب الطبيعة والكائنات الحية التي تعيش في البرية ، لدرجة أنه كان يكتب عنها لمدة 50 عامًا في الكتب التي ألفها ، بالإضافة إلى العمود اليومي الذي كتبه بعنوان “حكاية وقت النوم”. خلال مسيرته الأدبية ، كتب أكثر من 170 كتابًا ، بالإضافة إلى 15000 قصة في عموده اليومي.

محتويات كتاب مغامرات الفار داني:

داني فَأْرُ الْمُرُوجِ قَلِقٌ
داني وَذَيْلُهُ الْقَصِيرُ
داني فَأْرُ الْمُرُوجِ يَلْعَبُ الْغُمَّيْضَةَ
الْجَدَّةُ ثعلبة الْعَجُوزُ تَسْعَى لِلنَّيْلِ مِنْ داني فَأْرِ الْمُرُوجِ
مَاذَا حَدَثَ فِي الْمُرُوجِ الْخَضْرَاءِ؟
داني فَأْرُ الْمُرُوجِ يَتَذَكَّرُ، وَريدي الثَّعْلَبُ يَنْسَى
الْجَدَّةُ ثعلبة الْعَجُوزُ تُجَرِّبُ خُطَّةً جَدِيدَةً
الرِّيَاحُ الشَّمَالِيَّةُ تُظْهِرُ صَدَاقَتَهَا
الْإِمْسَاكُ بِداني فَأْرِ الْمُرُوجِ أَخِيرًا
رِحْلَةٌ عَجِيبَةٌ
الْأَرْنَبُ بيتر يُصَابُ بِالْفَزَعِ
سَاكِنٌ جَدِيدٌ فِي الدَّغَلِ الْعَزِيزِ
الْأَرْنَبُ بيتر يَذْهَبُ إِلَى بُسْتَانِ الْخَوْخِ

اقتباسات من كتاب مغامرات الفار داني:

  • ظَلَّتِ الْجَدَّةُ ثعلبة الْعَجُوزُ تُفَكِّرُ فِي داني فَأْرِ الْمُرُوجِ. وَكَانَتْ تَعْرِفُ أَنَّهُ سَمِينٌ؛ وَكَانَ ذَلِكَ يُسِيلُ لُعَابَهَا كُلَّمَا فَكَّرَتْ فِيهِ. وَحَسَمَتْ أَمْرَهَا أَنَّ عَلَيْهَا الْحُصُولَ عَلَيْهِ وَسَوْفَ تَحْصُلُ عَلَيْهِ. وَعَلِمَتْ أَنَّ داني كَانَ فِي غَايَةِ الذُّعْرِ حِينَ كَانَتْ هِيَ وَريدي يُحَاوِلَانِ جَاهِدَيْنِ الْإِمْسَاكَ بِهِ عَنْ طَرِيقِ اخْتِرَاقِ الثُّلُوجِ وُصُولًا إِلَى أَنْفَاقِهِ الصَّغِيرَةِ كَيْ يَلْحَقَا بِهِ، وَأَحَسَّتْ بِمَا لَا يَدَعُ مَجَالًا لِلشَّكِّ أَنَّ داني لَنْ يَبْتَعِدَ عَنْ عَمُودِ السِّيَاجِ الْقَدِيمِ؛ فَفِي هَذَا التَّجْوِيفِ يَبْقَى داني قَابِعًا وَآمِنًا.

    كَانَتِ الْجَدَّةُ ثعلبة الْعَجُوزُ مُتَّقِدَةَ الذَّكَاءِ. وَلِذَا قَالَتْ لِنَفْسِهَا: «إِنَّ داني فَأْرَ الْمُرُوجِ لَنْ يُخْرِجَ أَنْفَهُ مِنْ عَمُودِ السِّيَاجِ الْقَدِيمِ ذَاكَ عَلَى مَدَى يَوْمٍ أَوْ يَوْمَيْنِ. وَبَعْدَهَا سَيُصِيبُهُ السَّأَمُ مِنَ الْمُكُوثِ بِالدَّاخِلِ طَوَالَ الْوَقْتِ، وَسَوْفَ يَتَلَصَّصُ مِنْ إِحْدَى الْفَتَحَاتِ الدَّائِرِيَّةِ الصَّغِيرَةِ الَّتِي صَنَعَهَا كَيْ يَرَى إِذَا كَانَ الطَّرِيقُ آمِنًا. وَإِذَا لَمْ يَرَ أَيَّ خَطَرٍ، فَسَوْفَ يَخْرُجُ وَيَلْعَبُ بِطَيْشٍ فَوْقَ الْجَلِيدِ كَيْ يَحْصُلَ عَلَى بَعْضِ الْبُذُورِ مِنْ قِمَمِ الْأَعْشَابِ الْعَالِيَةِ الَّتِي تَبْرُزُ مِنْ بَيْنِ الثُّلُوجِ. وَإِذَا لَمْ يُخِفْهُ شَيْءٌ، فَسَيَسْتَمِرُّ فِي الذَّهَابِ لِمَسَافَةٍ أَبْعَدَ وَأَبْعَدَ عَنْ عَمُودِ السِّيَاجِ الْقَدِيمِ ذَاكَ. وَلِذَا يَجِبُ أَنْ أَحْرِصَ عَلَى أَلَّا يَخَافَ داني فَأْرُ الْمُرُوجِ لِبِضْعَةِ أَيَّامٍ.» قَالَتْ ذَلِكَ بَيْنَمَا كَانَتْ تَرْقُدُ أَسْفَلَ شَجَرَةِ الشُّوكَرَانِ، وَهِيَ تَدْرُسُ أَفْضَلَ الطُّرُقِ لِكَيْفِيَّةِ حُصُولِهَا عَلَى الْوَجْبَةِ التَّالِيَةِ.

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب مغامرات الفار داني pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق