روايات بوليسيةكتب القصص القصيرة المترجمة

كتاب مقتل روجر أكرويد PDF

تحميل وقراءة كتاب مقتل روجر أكرويد PDF

Photo of كتاب مقتل روجر أكرويد PDF

ملخص كتاب مقتل روجر أكرويد PDF

تلخيص كتاب مقتل روجر أكرويد لأغاثا كريستي PDF

من كتب الرويات والقصص الأدبية كتاب مقتل روجر أكرويد لأغاثا كريستي، تقع الأحداث في كتاب وفاة روجر أكروي الذي أخبرنا عنه جيمس سبيرد في قرية خيالية تسمىكنغر ابوت في إنجلترا. تبدأ القصة في كتاب وفاة روجر أكروي بوفاة السيدة فيرير ، وهي تقاتل بسبب شخص يبتزها لأنه يعرف أنها تقتل زوجها قبل أن انتحار رسالة إلى بطل الكتاب قتل روجر أكرويد ، الذي هو روجر أكرويد وقد التزم بها من قبل وأخبرها باسم الرجل الذي ابتزها وعندما وصل روجر إلى مكان وفاته ، تم قتله والقضية التي يخبرنا عنها كتاب قتل روجر أكرويد.

نبذه عن الكاتبه  اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976 ، وهي كاتبة إنجليزية. اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة ، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل ، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم ، سر القتل ، مصيدة الفأر وستة. روايات رومانسية تحت اسي لي مار في عام 1971 ، حصلت على لقب سيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
    ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي. قبل أن تتزوج وتبدأ عائلة في لندن ، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى ، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني. في البداية ، لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية ، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة ، التي تتضمن هرقل بوارو ، في عام 1920. خلال الحرب العالمية الثانية ، قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.
اقتباسات من كتاب مقتل روجر أكرويد
  • كان هناك ممر صغير مغطى بالحصى يصل إلى المصطبة على بعد بضعة أقدام، وعلى بعد بضعة أمتار من نهاية الممشيى كانت الأرض مبتلة وموحلة، وفوق تلك البقعة المبتلة ظهرت آثار الأقدام أيضًا وبينها آثار الحذاء ذي النقوش المطاطية.
    تتبع بوارو الممشى قليلا والمفتش بجانبه، وفجأة قال: هل لاحظت آثار أقدام نساء؟
    ضحك المفتش وقال: أمر طبيعي. إن كثيرًا من النساء يمشين على هذا الطريق… والرجال أيضًا. إنه طريق مختصر إلى البيت. من المستحيل فرز كل هذه الآثار ومعرفة أصحابها، ومع ذلك فإن آثار القدم الموجودة على عتبة النافذة هي المهمة حقًا.
    أومأ بوارو برأسه موافقًا وعندما اقتربنا من الطريق الخارجي قال المفتش: لا حاجة لأن نذهب أبعد من ذلك، الطريق كله حصى هنا وهو صلب جدًا.

تحميل وقراءة:
رواية جريمة في قطار الشرق

تحميل كتاب مقتل روجر أكرويد PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق