كتب التاريخ الحديث

كتاب ملحدون محدثون ومعاصرون PDF

تحميل وقراءة كتاب ملحدون محدثون ومعاصرون PDF

Photo of كتاب ملحدون محدثون ومعاصرون PDF

ملخص كتاب ملحدون محدثون ومعاصرون PDF

تلخيص كتاب ملحدون محدثون ومعاصرون للكاتب رمسيس عوض PDF

يتحدث كتاب ملحدون محدثون ومعاصرون عن الالحاد الحديث والمعاصر وهو ظاهرة إنسانية في مسائل الإيمان ، ويجب أن تكون دراسته موضوعية وجادة بعيدًا عن الإنجازات والتشنجات إذا أردنا أن نفهم العالم الذي نعيش فيه ، وبالتالي نغلق العيون على هذه الظاهرة لا تعني غيابها

يعتبر هذا الكتاب امتداداً للكتاب المعنون “الإلحاد الغربي” الذي نشره المؤلف سابقاً في هذا البيت ، حيث واصل هذه الظاهرة من العصر اليوناني إلى القرن التاسع عشر ، واستمر في هذا الكتاب ناقش الإلحاد من نهاية القرن التاسع عشر حتى اليوم.

لقد شهدت الإنسانية في الماضي قتل وحرق الزنادقة ومن هم خارج الأعراف الدينية ، ثم اكتشفوا عدم جدوى الاختناق والاضطهاد وممارسة القمع ، وما إذا كانت البشرية قد استفادت من الدروس من الماضي ، أن طريقة الإقناع والجدل بالخير هي أفضل وسيلة للفهم الحضاري بين البشر ؛ هذا هو أعز نهج للغرب في التعامل مع مشاكله ، وإذا كنا في عالمنا العربي فنحن نعاني من الإرهاب الفكري والديني وندفع ثمنه في كثير من الأحيان ، وذلك لأننا لم نتعلم بعد أدب الحوار ونفضل البلطجة الفكرية والبدنية ، لأن الإلحاد ليس الكلمة الأخيرة ويمكن للمؤمن الذكي أن يفهم حجته. قبل أن يتصدى لدحضه أو تفنيده. في الماضي ، حاول البشر قتل وحرق المهرطقين والأشخاص خارج المعايير الدينية ، ثم وجدوا أنه من عدم الجدوى الاختناق والاضطهاد والقمع عديمة الفائدة. إذا تعلم البشر أي شيء من دروس الماضي ، فسيكون ذلك وسيلة جيدة للإقناع والحجج.

محتويات كتاب ملحدون محدثون ومعاصرون للكاتب رمسيس عوض:

  1. ملحدون محدثون
  2. ملحدون معاصرون
  3. معلومات واحصائيات
  4. ملحق

اقتباسات من كتاب ملحدون محدثون ومعاصرون للكاتب رمسيس عوض 

  1. إذا كانت الإنسانية استفادت شيئاً من دروس الماضي فهو أن أسلوب الإقناع والجدال بالحسنى هو أفضل وسيلة للتفاهم المتحضر بين البشر؛ هذا هو على أقدر تقدير أسلوب الغرب في مواجهة مشكلاته،
  2. عالمنا العربي نعاني من الإرهاب الفكري والديني وندفع ثمنه غالباً فهذا يرجع إلى أننا لم نتعلم بعد أدب الحوار ونفضل عليه البلطجة الفكرية والفيزيقية ذلك أن الإلحاد ليس الكلمة الأخيرة ويمكن للمؤمن الذكي أن يستوعب مجادلته قبل أن يتصدى لدحضه أو تفنيده.

تحميل وقراءة:
كتب رمسيس عوض

تحميل كتاب ملحدون محدثون ومعاصرون PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق