كتب الأدب العالمي المترجمكتب التاريخ القديم

كتاب مملكة جهنم والخمر PDF

تحميل وقراءة كتاب مملكة جهنم والخمر PDF

Photo of كتاب مملكة جهنم والخمر PDF

ملخص كتاب مملكة جهنم والخمر PDF

تلخيص كتاب مملكة جهنم والخمر للكاتب ليو تولستوي PDF:

كتاب مملكة جهنم والخمر للكاتب ليو تولستوي، ليو تولستوي هو عالم ملتزم ومؤمن يخبر الحقيقة قدر ما يمكن وكان رافضا ان يتبع اي نظام او جماعة حتي الكنيسة فاتهضها واحتكر كبارها ومن يوافق عليها ولما كانت آراءُ «تولستوي» في الديانة المسيحية بشكلها الحالي تحتاج إلى صفحات طوال لعرضها، فسنكتفي بقولِ إنه طالما أنكر بعض الأمور التي رآها دخيلة على تعاليم المسيح الأولى وتُخالف ما نادى به؛ فبعد أن هدمت رسالة المسيح مملكة الشر الجهنمية وقيدت زعيمها إبليس، عادت الخطايا تشتعل في قلوب البشر من جديد ممهدة لعودةِ مملكة الشيطان الزائلة، على حد قوله. هذا مضمون كتاب مملكة جهنم والخمر للكاتب ليو تولستو

صدر كتاب مملكة جهنم والخمر للكاتب ليو تولستوي سنة 1902

نبذة عن كاتب كتاب مملكة جهنم والخمر:

ليو تولستوي: ولد الكونت ليف نيكولايفيتش تولستوي في 9 سبتمبر 1828 وتوفي في 20 نوفمبر 1910.
من عمالقة الروائيين الروس ، والمصلح الاجتماعي ، والمدافع عن السلام ، والمفكر الأخلاقي ، والعضو المؤثر في عائلة تولستوي ، فهو أحد أعمدة الأدب الروسي في القرن التاسع عشر ويعتبره البعض من أفضل الروائيين من التاريخ.

محتويات كتاب مملكة جهنم والخمر للكاتب ليو تولستوي PDF:

  1. كلمة للمعرب
  2. هدم مملكة جهنم وتجديدها
  3. الخمر
  4. مبادئ تولستوي

اقتباسات من كتاب مملكة جهنم والخمر للكاتب ليو تولستوي PDF:

  1. لا أزيد القراء تعريفًا بالفيلسوف تولستوي، فإن مجرد ذكر اسمه يكفي للدلالة على شهرته؛ فهو فيلسوف هذا العصر الفرد بإجماع فلاسفة أوروبا وأميركا الذين اعترفوا له بسمو المدارك وسعة الاطلاع واستقامة المبادئ وحصافة الآراء. ولا عجب، فقد أفاض على العالم أجمع ينابيع الحكمة السامية، وعلَّم الناس كيف يعيشون، وأرشدهم إلى الطريق المؤدي إلى قمة الكمال الإنساني الذي لم يسبقه فيلسوف إلى تعريفه الحقيقي، ولم تتوصل أبحاث فطاحل العلماء إلى ما وصل إليه من المباحث بشأنه؛ فقد كشف النقاب عن كثير من الأسرار الغامضة. ومما تفرد به تولستوي إمكانه تصوير أنفس الناس تصويرًا حقيقيًّا يدركه مطالعو كتبه لأول وهلة. وقد فاق من سبقه من الفلاسفة ببساطة فلسفته؛ فهي سهلة المأخذ، قريبة المنال، خالية من التعقيد والغموض.
  2. وتولستوي فيلسوف قولًا وفعلًا؛ فإنه زهد هذه الدنيا الباطلة وتنازل عن جميع ممتلكاته الواسعة وأراضيه الشاسعة، واكتفى منها بمنزل تحيطه حديقة وقطعة أرض يستغلُّها بنفسه ويقضي سحابة يومه في الاشتغال بها؛ ليستثمرها ويتقوَّت من محصولها، وعدا ذلك فإنه يخيط ملابسه وحذاءه لأن من رأيه أنه يتحتَّم على الناس أن يداوموا على الشغل الذي هو الوسيلة الوحيدة التي تبعدهم عن الشر وارتكاب الموبقات والانغماس في حَمْأَة الرذائل
  3. وقد كرس حياته منذ زهد الدنيا للعمل والإرشاد ومساعدة البائسين والمُعْوَزين؛ فقد أنشأ في قرية ياسنايا بوليانا — التي يقيم فيها — مدرسة يعلِّم فيها بعض ساعات، وعند عصر كل يوم يذهب إلى ظاهر القرية ويجلس تحت شجرة معلومة؛ فيجتمع إليه البائسون والمحتاجون، فيعزيهم بكلمات كالبلسم الشافي، ثم يمدهم بالإحسان، وقد اشتُهرت هذه الشجرة في تلك الأرجاء حتى أطلق عليها الأهالي اسم «شجرة الإحسان». وقد قدَّر الناس عمل تولستوي هذا حق قدره، فأرسلوا إليه من جميع الجهات الأموال ليُحْسن بها على من يستحق الرحمة والإحسان.
  4. قال الفيلسوف: حدث ذلك عندما نشر المسيح تعاليمه بين الناس، تلك التعاليم الواضحة القريبة المنال التي يسهل على كل إنسان فهمها وإدراكها واتِّباع ما جاء فيها من السنن والشرائع، ولا ريب أنها تنقذ الناس التابعين لها من الشر، وتخرجهم من ظلمات الآثام إلى النور الذي شعاره المحبة ودِثَاره الإخاء والمساواة. وقد انتشر ذلك التعليم بسرعة، ولم يقدر أحد أن يقف في وجه انتشاره أو يصدَّ تياره.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب حِكَم النبي مُحَمَّد PDF

تحميل كتاب مملكة جهنم والخمر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق