كتب التاريخ الحديث

كتاب من أوراق الحروب الصليبية PDF

نحميل وقراءة كتاب من أوراق الحروب الصليبية PDF

Photo of كتاب من أوراق الحروب الصليبية PDF

ملخص كتاب من أوراق الحروب الصليبية PDF

تلخيص كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش للكاتب رمسيس عوض PDF 

كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش فى فرنسا تأليف الكاتب رمسيس عوض؛ كانت محاكم التفتيش مقامة في الكثير من البلاد ولكنها بدأت في فرنسا ومن ثم انطقلت إلى ايطاليا واسبانيا وبعد ذلك انتقلت وانتشرت في امريكا الجنوبية لأكثر من سبعة قرون، واستطاعت المحاكم أن تقوم باشعال حروبا صليبية على الهراطقة داخل الأماكن المتواجدة فيها؛ ولكن ما معنى هرطقة؟
هي كلمة يونانية تعني الاختيار، وبالنسبة للكنيسة فهي كلمة تختلف مع عقيدتها لذا أقامت الكنيسة حروبًا على الهراطقة لمخالفتهم شريعة الكنيسة.

محتويات كتاب من أوراق الحروب الصليبية

  1. المقدمه
  2. اوكيتانيا
  3. الحملات الصليبيه
  4. مقاطعة لانجيلودوك
  5. فرنسا

اقتباسات من كتاب من أوراق الحروب الصليبية

  1. عملت محاكم التفتيش في كثير من الأراضي الأوروبية، خاصة إيطاليا وفرنسا وإسبانيا، ثم انتقلت إلى أمريكا الجنوبية، لحوالي سبعة أو ثمانية قرون، وأشعلت المحاكم حروبا صليبية على الهراطقة داخل أوروبا، وفي أمريكا الجنوبية. ولكن ما هي الهرطقة؟ أصل الكلمة باللغة اليونانية يعني الاختيار، ومعناها الاصطلاحي في الكنيسة الكاثوليكية هو عقيدة تختلف عن عقيدة الكنيسة .
  2. حدد العقيدة الكاثوليكية ما يسمون الآباء القدامى، والمجامع الكنسية عبر عدة قرون… وهذه المجامع راكمت بنود العقيدة، ولكنها لم تسلم من الخلافات، بل كثيرا ما عارض مجمع ما قرارات المجمع الذي سبقه، وأوضح مثل على ذلك أريوس وإثناسيوس مع الإمبراطور قسطنطين، الذي مال للثاني أولا، ثم مال للأول ثانيا، وعاقب المرفوض فكره في المرتين، وكان الخلاف على أن الإبن (المسيح) مساو للأب أم أقل منه؟ مخلوق منه أو انهما من نفس الأصل؟ كذلك البابا فيجيلوس مع الإمبراطور جوستينيان،
  3. بدأت محاكم التفتيش بمندوبين عن البابا، ثم توسعت وتوحشت حتى أصبح لها سلطة تنافس سلطان البابا والأباطرة والملوك .. وربما اصطدمت بها وانتصرت عليها أحيانا، وأشعلت عدة محاكم حروبا صليبية على المهرطقين، دعت لها الكنيسة،

تحميل وقراءة:
كتب رمسيس عوض

تحميل كتاب من أوراق الحروب الصليبية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق