كتب اسلامية

كتاب من مقالات الغزالي ج3 PDF

تحميل وقراءة كتاب من مقالات الغزالي ج3 PDF

Photo of كتاب من مقالات الغزالي ج3 PDF

ملخص كتاب من مقالات الغزالي ج3 PDF

تلخيص كتاب من مقالات الغزالي ج3 PDF:

كتاب من مقالات الغزالي ج3: ابدي إعجابي ودهشتي بأي كتاب كعدد المرات التي أهتز فيها رأسي، واحيانا اخري ابتسم بعظمة وروعة الأسلوب، وهذا ما شعرت به من خلال قراءة هذا الكتاب، عندما قراته قلت ان الغزالي قد برع في نقل الحكمة فتعال معي نقرا كتاب من مقالات الغزالي ج3 وهو من مجموعة مقالات للشيخ في أربعة أجزاء.

نبذه عن الشيخ محمد الغزالي:

محمد الغزالي: هو مفكر إسلامي بارز، وهو مدافع يتميز بهباته الفكرية والعلمية، من الباحثين المجددين، وكان غزير في نشر العديد من الأعمال المرجعية حول الفكر الإسلامي المعاصر، وتم القبض عليه في عهد الملك فاروق والرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتوفي عام 1996 م.
نشاته :
ولد محمد الغزالي في 22 سبتمبر 1917 في قرية نكلة العنب في ميت غمر بمحافظة البحيرة.
كتاب من مقالات الغزالي ج3

محتويات كتاب من مقالات الغزالي ج3 PDF:

  1. المقدمة
  2. من العلم الي الايمان
  3. عندما يكون الالحاد اذكي
  4. مراجعة لا رجوع
  5. كيف نقتبس من هذة الحضارة
  6. عودة الي الاسلام
  7. الابتداع مرفوض
  8. العمل لا العدد
  9. الشيخ الغزالي بقلمة

اقتباسات من كتاب من مقالات الغزالي ج3 PDF:

  1. يمتاز الإسلام بأنه بنى الإيمان على ملاحظة آيات الله فى الكون وتتبع العلامات التى بثها اله هنا وهناك لتدل عليه وتسوق إليه وفى تعريف الناس بربهم من خلال هذا المنهج قد ترى تساؤلات مثيرة وتقريرات معجبة، وملاحظة قيام الله على خلقه وتدبيره لأمرهم وهيمنته على أحوالهم هى الطريق إلى ولايته واجتبائه، وعندما ترجع إلى شهادات العلماء الكونيين الأجانب التى ذكرها بين يدى هذا البحث تشعر بأن هؤلاء العلماء لم يسكروا بخمر إلهية كما يعبر الصوفيون عندنا، بل كانوا فى درجة عالية من الصحو العقلى أمكنتهم من رؤية المكوّن وهو يبحثون فى الكون .
  2. هذة هي الدنيا التي يذمها الإسلام، دنيا الغفلة والبلادة والذهول عن الواجبات والجري وراء الشهوات، الدنيا التي تشغل عن الله وتلهي عن الآخرة، الدنيا التي يركن إليها الجبناء ، فلا يقولون كلمة حق خوفاً من ضياعها أو نقصانها

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب من مقالات الغزالي ج1 PDF

 

تحميل كتاب من مقالات الغزالي ج3 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق