كتب اسلامية

كتاب موارد تاريخ الطبري PDF

تحميل وقراءة كتاب موارد تاريخ الطبري PDF

Photo of كتاب موارد تاريخ الطبري PDF

ملخص كتاب موارد تاريخ الطبري PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب موارد تاريخ الطبري للكاتب جواد علي PDF:

كتاب موارد تاريخ الطبري للكاتب جواد علي: دراسة شيقة تحلل وتدرس وتجمع المصادر التي اعتمد عليها الإمام الطبري في كتابه التاريخي الشهير ، حيث تناول قضية النساء الكافرات والإسرائيليات والأحاديث والقصص الباطلة.

كتاب موارد تاريخ الطبري PDF

نبذة عن كاتب كتاب موارد تاريخ الطبري

الدكتور جواد علي ولد في الكاظمية بالعراق عام 1907، وتخرج من دار المعلمين العالية عام 1931، وحاز درجة الدكتوراه من جامعة هامبورج عام 1939، وقد تعرض للاعتقال عام 1942 لأسباب سياسية، ومارس التدريس في المعاهد والجامعات العراقية والأجنبية، وعين عضوا في المجمع العلمي العراقي عام 1948 وعضوا مراسلا لمجمع اللغة العربية في القاهرة عام 1956، وتوفي عام 1987، ومن أهم مؤلفاته : صورة الأرض، أصنام العرب، معجم ألفاظ الجاهليين، المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام

كتاب موارد تاريخ الطبري PDF

اقتباسات من كتاب موارد تاريخ الطبري للكاتب جواد علي PDF:

  1.  تحول مسرح العمليات بشكل كامل، وتغير المشهد كله أو كاد أن يفعل. فقد صار الفقه الشيعي يواجه قضايا عدة مع الدولة والمجتمع، والأمور الثقافية والعسكرية والاقتصادية واحتياجات السياسة الداخلية والخارجية على مستوى بلد بحجم إيران باتت تجرب حظها مع التطبيق المنهجي الإسلامي على وفق شرع آل البيت.

    لم تكن المهمة بسيطة ولن تكون وإذا رغبنا أن نقوم بتقصير النظرة على الجانب الفقهي فحسب فالحقيقة هي أن التجربة قد جابهت صعوبات كثيرة بل معضلات شائكة في المساحة التي ينبغي أن تكون منطقة قوتها.

    كتاب موارد تاريخ الطبري PDF

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب موارد تاريخ الطبري PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق