روايات بوليسية

كتاب موت فوق النيل PDF

تحميل وقراءة كتاب موت فوق النيل PDF

Photo of كتاب موت فوق النيل PDF

ملخص كتاب موت فوق النيل PDF

تلخيص كتاب موت فوق النيل للمؤلفه اجاثا كريستي:

من أشهر كتب الروايات البوليسية كتاب موت فوق النيل للمؤلفة أغاثا كريستي؛ شابة غنية وجميلة، تخون لنيت ردجواي أفضل صديق لها جاكلين بلفور مع خطيبها سيموون دويل، ثم سرعان ما يتزوجها.
قرر المتزوجون الجدد قضاء شهر العسل، ولكن أينما ذهبوا اتبعتهم المرأة المنكسرة القلب جاكلن بلفوور ، حتى وصلوا إلى مصر، حيث يعيشون في فندق يتواجد به المحقق هرقل بوارو، الزوجان الجديدان ومطاردتهما – جاكلين – وعدد قليل من الركاب الآخرين يستقلون باخرة للقيام برحلة في النيل ، ولكن في أحد الأيام تم العثور على لنيت مقتولًة، تشير جميع الأصابع نحو جاكلن، التي كانت تضمر لها ضغينة كبيرة. لكن عقل بوارو غير مقتنع بهذا، ويقرر التحقيق في الواقعة لاكتشاف سرها. فهيا بنا لنري ماذا يوجد داخل كتاب موت فوق النيل

 

اقتباسات من كتاب موت فوق النيل:

كان وجهها متلهفاً ينبض بالحيوية والنشاط؛ وبدت جوانا ساوثوٌد إلى جانبها باهتة قليلاً. كانت شابة في السابعة والعشرين من عمرها طويلة نحيلة ذاث وجه يوحي بالذكاء وحاجبين رُسما بطريقة غريبة. قالت: لقد عملت أشياء كثيرة خلال هذا الوقت. هل استخدمت عدداً كبيراً من المهندسين المعماريين؟( جزء من كتاب موت فوق النيل )

أمال بوارو رأسه وقال: إنك في غاية اللطف يا سيدتي ، لكني في إجازة كما ترين، وعندما أكون في إجازة فإنني لا أتولى أية قضايا.( جزء من كتاب موت فوق النيل )

 

نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
  • ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو  في عام 1920.
  •  خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها..                                                                                                           
مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب القتل السهل PDF

 

 

 

تحميل كتاب موت فوق النيل PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق