كتب التاريخ القديم

كتاب موسوعة مصر القديمة ج1 PDF

تحميل وقراءة كتاب موسوعة مصر القديمة ج1 PDF

Photo of كتاب موسوعة مصر القديمة ج1 PDF

ملخص كتاب موسوعة مصر القديمة ج1 PDF

تلخيص كتاب موسوعة مصر القديمة ج1 لسليم حسن  PDF

كتاب موسوعة مصر القديمة هو أحد الكتب الخاصة بالكاتب والدكتور سليم حسن ،وهو أحدالكُتاب أعلام المصريين في عِلم الآثار، قدَّم العديد من الدراسات الرائدة في هذا المجال، كان منها عملُه الأبرز «موسوعة مصر القديمة»، ذلك العمل الذي يتكوَّن من ثمانية عشر جزءًا، كما كان له العديد من الاكتشافات الأثرية في المنطقة المحيطة بأهرامات الجيزة، ويُلقَّب بعميد الأثريين المصريين.

محتويات كتب موسوعة مصر القديمة ج1

  • تم تقديم كتاب موسوعة مصر القديمة فى عمل موسوعى ضخم.
  • كتاب موسوعة مصر القديمة الجزء الأول مَثَلُ الباحثِ في تاريخ الحضارة المصرية القديمة، كَمَثَلِ السائح الذي يجتاز مَفَازَةً مترامية الأطرافِ، يتخللها بعض وديان ذات عيون تتفجر المياه من خلالها، وتلك الوديان تقع على مسافات في أرجاء تلك المفازة الشاسعة، ومن عيونها المتفجرة يطفئ ذلك السائح غلته ويتفيأ في ظلال واديها؛ فهو يقطع الميل تلو الميل عدة أيام.
  • يوضح الكاتب سليم حسن تاريخ مصر وما قبل التاريخ والعصر الأيلوتى والعصر الحجرى القديم والعصر المزيوليتى والعصر الحجرى الحديث وعصر بداية المعادن،كما تحدث عن عصر مينا موحد القطرين وملوك الاسرة الأولى والثانية والثالثة والخامسة.
  • وصف الكاتب سليم حسن أن ديانة عصر المعادن يجزم الكاتب بأن وجود الحيوانات المحنطة في الجبانات هو دليل لا شك فيه على أن الناس كانت تعبدها وتقدسها.
  • تحدث الكاتب سليم حسن عن تحدث عن الدولة القديمة والأسرة الأولي والثانية وملوكها، ذكر ملوكا لا نعرف عنهم أي شيء، وغير مشهورين أبدا، لكن أثرهم واضح وقوي في بناء الدولة المصرية القديمة وبقي أثرهم قويا حتي الآن ،ثم تحدث عن ملوك الأسرات التالية منهم ملوك الأسرة الرابعة بناة الأهرامات العظيمة، منهم ملوكا بنوا أهرامات ولا نعرف عنهم أي شيء وشهرتهم تكاد تكون معدومة منهم: الملك شبسكاف، والملكة خنتكاوس .

 

يمكنك أيضاً تحميل وقراءة:
كتاب تاريخ تونس

تحميل وقراءة:
كتب دكتور سليم حسن

تحميل كتاب موسوعة مصر القديمة ج1 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق