كتب الأدب العربيكتب روايات عربيةكتب و دواوين الشعر العربي

كتاب نداء القلب PDF

تحميل وقراءة كتاب نداء القلب PDF

Photo of كتاب نداء القلب PDF

ملخص كتاب نداء القلب PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب نداء القلب للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

كتاب نداء القلب للكاتب الياس ابو شبكة: يمكن اعتبار هذا الديوان القصير للشاعر الرومانسي الثوري إلياس أبو شبكة ألبوماً حياً يحتوي على صور شعرية حية ، وتركيبات لغوية مبتكرة ، وصور خيالية غير عادية. مثل قوله: “حشر قلبي في صحن شغف” في أغنية “الوعاء” وقوله: “مهما مرت قبلة على جانبي فمي” في أغنية “أحلى شعر” وغيرها من المؤلفات الجديدة التي عكست مخيلة هائلة وحلاوة كلماته ، حتى لو حملت بعض الأغاني شيئًا من قلقه ورؤيته القاتمة للحياة ، وهو ما ظهر في آيات أغنية “القدر” ؛ وذلك لأن إلياس يحب أن يكون شعره طازجًا من القلب بسبب المشاعر المختلفة التي يمر بها داخل نفسه. إنه يود أن يشرك القارئ فيها من أجل تهدئة روحه. كان عنوان الكتاب “نداء من القلب”.

نبذة عن كاتب كتاب نداء القلب

الياس ابو شبكة: الشاعر والأديب اللبناني أسَّسَ «عُصْبةَ العَشَرةَ» ضمت العديد من الكتاب والأدباء اللبنانيين الذين ثاروا على أساليب الأدب القديمة وعملوا على كسر الجمود الفكري الذي كان سائدا في الحياة الثقافية العربية. اتسمت أغانيه بالواقعية والنضج ، وأثار ديوانه الشهير “ثعبان الجنة” اضطرابات في الأوساط الثقافية العربية ؛ رسم صورًا حية بمهارة فنية عالية تعكس حالته العقلية المضطربة ، باستخدام تراكيب لغوية وصور مبتكرة.
توفي إلياس أبو شبكة عام 1947 م.
كتاب نداء القلب لإلياس أبو شبكة PDF

اقتباسات من كتاب نداء القلب للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

  1. عصرتُ فؤادي في إناء من الهوى وأدنيتهُ من مرشف الفقراء
    فقالوا: «خمور ما تبرد غلة.» فتمتمتُ: «واهًا أكبد الشعراء
    أينكر حتى البؤس ما فيك من غنى وأيُّ غذاء أنت للبؤساء؟»

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب نداء القلب PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق