كتب اسلامية

كتاب نظرات في كتاب الله PDF

تحميل وقراءة كتاب نظرات في كتاب الله PDF

كتاب نظرات في كتاب الله PDF

ملخص كتاب نظرات في كتاب الله PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب نظرات في كتاب الله للكاتبة زينب الغزالي PDF:

كتاب نظرات في كتاب الله للكاتب زينب الغزالي: يعتبر كتاب نظرات في كتاب الله لزينب الغزالي من الكتب القيمة للباحثين في علوم القرآن بشكل خاص وغيرهم من الخبراء في العلوم الإسلامية بشكل عام. وهي احدى إصدارات دار الشروق. وذلك لأن الكتاب  يدخل في نطاق دراسة علوم القرآن الكريم والتخصصات المتعلقة بتفسير القرآن الكريم.

نبذة عن كاتب كتاب نظرات في كتاب الله

زينب الغزالي: داعية وسياسية مصرية تنتمي إلى حركة الإخوان المسلمين، وكانت إحدى الأعضاء البارزات في الاتحاد النسائي مع هدى شعراوي.

ولدت زينب محمد الغزالي الجبيلي في 2 يناير 1917 في قرية ميت يعيش مركز ميت غمر محافظة الدقهلية ، وكان والدها من علماء الأزهر، وغرس فيها حب الخير والفضيلة والقوة في الحق، وكان يسميها “نسيبة بنت كعب” تيمنا بالصحابية الجليلة “نسيبة”.
بعد وفاة والدها وهي في العاشرة من عمرها، انتقلت مع أمها وإخوتها للعيش في القاهرة، وكافحت من أجل إكمال تعليمها رغم اعتراض أخيها الأكبر، وقرأت في صغرها للأديبة عائشة التيمورية وتأثرت بها. تعرفت زينب الغزالي على الاتحاد النسائي الذي كانت ترأسه هدى شعراوي وتوثقت العلاقة بينهما، وأصبحت من أعضاء الاتحاد البارزات.
في تلك الفترة خاضت مناظرات ومجادلات مع عدد من الأزهريين المناهضين للاتحاد النسائي ذي التوجهات التحررية، وطالب بعض الأزهريين بمنعها من الوعظ في المساجد، لكن الشيخ محمد سليمان النجار -أحد علماء الأزهر ومدير الوعظ- رفض هذا الطلب، وفتح حوارا هادئا مع زينب الغزالي استطاع من خلاله أن يهز قناعتها بكثير من الأفكار التي يتبناها الاتحاد النسائي.
كتاب نظرات في كتاب الله PDF

اقتباسات من كتاب نظرات في كتاب الله للكاتبة زينب الغزالي PDF:

  1. نظرات في كتاب الله هو تفسير للقرآن الكريم من تأليف الداعية الإسلامية الراحلة زينب الغزالي، راجعه وقدَّم له الدكتور عبد الحي الفرماوي أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف، وهو يعتبر أول تفسير للقرآن الكريم تكتبه امرأة.
    قد انتهت من كتابة التفسير في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، وصدر المجلد الأول من “دار الشروق” في عام 1995م، ولكن بعد وفاة صاحب “دار الشروق” محمد المعلم توقَّفت الدار عن استكمال طبع التفسير، حتى تمكَّنت “دار التوزيع والنشر الإسلامية” من طبعه كله.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF


تحميل كتاب نظرات في كتاب الله PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق