كتب التنمية الذاتية

كتاب نظرية الفستق الجزء الأول PDF

تحميل وقراءة كتاب نظرية الفستق الجزء الأول PDF

Photo of كتاب نظرية الفستق الجزء الأول PDF

ملخص كتاب نظرية الفستق الجزء الأول PDF

تلخيص كتاب نظرية الفستق الجزء الأول PDF لـ فهد عام الأحمدي

من كتب تطوير الذات كتاب نظرية الفستق الجزء الأول لـ فهد عامر الأحمدي؛ هو الكتاب الذي سيغير طريقة تفكيرك وحكمك على معظم الأشياء من حولك؛ يحتوي كتاب نظرية الفستق الجزء الأول على مجموعة من المقالات التي تركز بشكل أساسي على تطوير الذات ومعالجة اللغة الطبيعية وطرق التفكير والوعي والسلوك البشري؛ يتضمن الكتاب 65 موضوعا، يتضمن كل موضوع 5 صفحات وهي مخصصة لطرق التفكير والتصرف والحكم على الأشياء.

أفكار كتاب نظرية الفستق الجزء الأول فهد عامر الأحمدي

  • الجزء الأول من كتاب نظرية الفستق به عدد كبير من المقالات التي تتحدث عن  كيفية تطوير الذات والبرمجة اللغوية العصبية وتحسين طرق التفكير وزيادة الوعى والسلوك الإنساني.
  • يعود هذا الكتاب إلى الكاتب السعودي فهدد عامر الأحمدى وهو من أهم الكتاب في المملكة وله باب يومي في جريدة الرياض.
  • من أقتباسات نظرية الفستق (وهذا في الحقيقة هو الفرق بين الإنسان الناجح والفاشل في الحياة، فالإنسان الناجح يملك مسبقا خطة عمل واضحة لما يريده مستقبلا (وبالتالي سيهبط في البقعة التي يحددها بنسبة كبيرة).
  • غير أن المال والسعادة والنجاح أمنيات فضفاضة يريدها الجميع ويشترك في حبها الجميع ولا يمكن تصنيفها كخطة عمل.
  • خطة العمل الحقيقية يجب أن تتضمن جدولا زمنيا، وخطوات فعلية، ووسائل تنفيذ تنتهي بتحقيق هذه الأمنيات (المال والسعادة والنجاح).
  • النظرية في كتاب نظرية الفستق تعني (إن لم تعرف أين تذهب فجميع الطرق تنتهي للاشئ).
  • سر النجاح يكمن في وضوح الهدف، والمرونة في التنفيذ.
  • ينشغل الفاشلون بالمشاكل والعقبات، في حين ينشغل الناجحون بتحقيق الهدف النهائي.
  • هناك علاقة تبادلية بين تصرفاتنا الخارجية ورؤيتنا الداخلية لأنفسنا..فحين تعتقد مثلا أنك جبان أو ضغيف أو مغبون ستتصرف على هذا النحو…وحين يحدث العكس، وتتعمد التصرف بشكل شجاع وقوي ستمتلك قوة داخلية، وثقة كبيرة بالنفس.

اقتباسات من كتاب نظرية الفستق الجزء الأول

  • “كل إنسان حولك “مزيج” نفسي ووراثي وثقافي لا يتكرر بين فردين. فأنا وأنت وأي شخص تعرفه (محصلة) لعناصر وظروف ومؤثرات لا تتشابه حتى بين التوائم. نتحول بمرور العمر وتنوع الخبرات إلى حقيبة (بأرقام سرية) لا نعرف حتى نحن كيف نفتحها ونرى محتوياتها.
    غير أن المشكلة لا تكمن في تنوع شخصيات البشر؛ بل في فشل كل إنسان في اكتشاف نقاط تفرده وأسباب اختلافه عن الآخرين.. في اعتقاد كل شخص أنه فريد عصره ووحيد زمانه والمرجع الوحيد فيها يختلف عليه الناس ويخفى عليهم أمره.. في قناعته بأن ما توصل إليه (بعد ما يظنه تفكيرا واعيا عميقا) هو الصحيح والسليم ومالم يسبقه إليه أحد من العالمين..
  • “إذا اردت النجاح بأقل جهد و اسرع وقت ممكن..أو اردت زيادة فعاليتك و التمتع بوقت فراغ اكبر؛ ابحث عن ال (20%) الاكثر فاعلية في حياتك, وتخلص من ال(80%) التي لاتستحق ماتبذله فيها من وقت و جهد و حرق أعصاب!!
    الانجاز و المتعة”
  • “[…] لا يجعلون متعهم الخاصة تتغلب على طموحاتهم واهمالهم الجادة… لا يرتاحون قبل انجاز أعمالهم كامة فتصبح متعهم حينها مضاعفة، فكن ذكريا ولا تدع متع الخاصة تتغلب عليك!”

لتحميل وقراءة:
كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعالية PDF لـــ ستيفن كوفى

تحميل كتاب نظرية الفستق الجزء الأول PDF

الاستماع الي كتاب نظرية الفستق الجزء الأول PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق