كتب الأدب العربي

كتاب نظرية المعرفة PDF

تحميل وقراءة كتاب نظرية المعرفة PDF

Photo of كتاب نظرية المعرفة PDF

ملخص كتاب نظرية المعرفة PDF

تلخيص كتاب نظرية المعرفة للكاتب زكي نجيب محمود PDF:

كتاب نظرية المعرفة للكاتب زكي نجيب محمود: يتميز زكي نجيب بفلسفتة البالغة في الدقة، وهو ابرز مفكرين العصر الحديث، وقد وصفة عباس محمود العقاد بانه ” فليسوف الادباء وأديب الفلاسفة، فهو اديب يجعل من أدبة فلسفة”، ففي كتابنا اليوم ” كتاب نظرية المعرفة”، بغض النظر عن نوع الحقيقة المعروفة، ما هو الشكل العام للمعرفة؟ ما هو المصدر الذي يستمد الإنسان منه علمه؟ وهل يمكن للإنسان أن يتعامل مع كل شيء بعلمه بلا حدود، أم هناك حد لقدرته؟ باختصار، هذه كلها قضايا يحاول الفلاسفة الانتباه إليها عند النظر في مشكلة المعرفة، يتحدث زكي نجيب محمود في هذا الكتاب بـ”المعرفة” من حيث طبيعتها ومصدرها وحدودها، وعرض كل قسم من هذه الأقسام الثلاثة التي تتبع فيها الإجابات الفلسفية في اتجاهاتها المختلفة؛ وشرح طبيعة المعرفة ، موضحا آراء الواقعيين والبراغماتيين والمثاليين وآراء التجريبيين والعقلانيين والنقاد والصوفيين حول مصدر المعرفة، كتاب نظرية المعرفة للكاتب زكي نجيب محمود

نبذة عن كاتب كتاب نظرية المعرفة:

زكي نجيب محمود: من رواد الفلاسفة والمفكرين العرب في القرن العشرين ، يتميز زكي نجيب بفلسفتة البالغة في الدقة، وهو ابرز مفكرين العصر الحديث، وقد وصفة عباس محمود العقاد بانه ” فليسوف الادباء وأديب الفلاسفة، فهو اديب يجعل من أدبة فلسفة”
ولد زكي نجيب محمود في فبراير 1905 في قرية “ميت الخولي عبد الله” بمحافظة دمياط، التحق بكتّاب القرية، وعندما غير والده وظيفته في الحكومة السودانية، أكمل تعليمه الابتدائي في مدرسة “جوردون كوليدج ليدج”، وأكمل دراسته الثانوية بعد عودته إلى مصر تخرج بعد ذلك من المدرسة الثانوية للآداب للمعلمين عام 1930، وأرسل في مهمة إلى إنجلترا عام 1944، وحصل خلالها على “بكالوريوس فخرية من الدرجة الأولى” في الفلسفة من جامعة لندن، بعد فترة وجيزة ، حصل على الدكتوراه في الفلسفة من كلية المالك في لندن عام 1947.
كتاب نظرية المعرفة للكاتب زكي نجيب محمود

اقتباسات من كتاب نظرية المعرفة للكاتب زكي نجيب محمود PDF:

  1. «تَحليلُ المَعرفةِ الإنسانيةِ مِن شتَّى نَواحِيها يُوشِكُ أنْ يَكونَ هو الشُّغلَ الشاغِلَ للفَلسَفةِ مِنَ القَرنِ السابعَ عشرَ حتى اليَوْم.»

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب من الميتافيزيقا

تحميل كتاب نظرية المعرفة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق