كتب روايات عربية

كتاب نقدات عابر PDF

تحميل وقراءة كتاب نقدات عابر PDF

Photo of كتاب نقدات عابر PDF

ملخص كتاب نقدات عابر PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب نقدات عابر للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب نقدات عابر للكاتب مارون عبود: من خلال شرفات هذا الكتاب ، يطل مارون عبود على الموضوعات المختلفة التي ينظر إليها بنظرة خاطفة. يتناول في هذا الكتاب العديد من الأعمال الشعرية والروائع الأدبية والمسرحية التي رسمها الشعراء والأدباء اللبنانيون ، مبيناً القيمة الأدبية والفكرية لكل منها. لم يكتف مارون عبود بذكر أعمال أبناء الأرز. وبدلاً من ذلك ، وسع الحزب في أدبيات الدول الأخرى.

وذكر قصائد نزار قباني وبدر شاكر السياب ، وأشاد بالمتنبي وليا لإمارة الشعر العربي ، ونقل للقارئ بنظرته العابرة القيمة الفكرية التي يحتلها جمال الدين الدين. أفغاني على جانبي الشرق. من ينظر عن كثب إلى هذا الكتاب سيجد أنه أشبه بمجموعة من المقالات والرسائل الأدبية التي تختصر تاريخ الأدب في عدد قليل من الانتقادات العابرة. نجح المؤلف في تسمية هذا الكتاب لأن النقد يعني نظرة خاطفة على بوو ؛ ما أجمل مظهر الاختلاس في عالم الأدب!

نبذة عن كاتب كتاب نقدات عابر

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب نقدات عابر PDF

اقتباسات من كتاب نقدات عابر للكاتب مارون عبود PDF:

  1. الكلمة قوام الأدب، ولولاها لم يكن شيء مما كان، فالله، سبحانه وتعالى، هو الأديب الأول، أنشأ بالكلمة هذا الكون، وهو رائعته العظمى، أما قال في كتابه العزيز: وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ؟ وبماذا علم الله الإنسان، أحب مخلوقاته إليه، أليس بالقلم؟

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب نقدات عابر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق