كتب التاريخكتب التاريخ الإسلاميكتب التاريخ الحديثكتب التاريخ القديمكتب تاريخ الأندلسكتب روايات عربية

كتاب نور الأندلس PDF

تحميل وقراءة كتاب نور الأندلس PDF

Photo of كتاب نور الأندلس PDF

ملخص كتاب نور الأندلس PDF

تلخيص كتاب نور الأندلس للكاتب أمين الريحاني PDF:

كتاب المغرب الأقصى للكاتب أمين الريحاني: كانت رحلة الريحاني إلى “الأندلس” على عكس رحلاته الأخرى. أضافت الأندلس إلى تاريخها جمالها وروعتها وسحرها كما فعلت.
النور الذي أضافته الأندلس لخيال المؤلف ، وأضافه بدوره إلى صفحات كتابه ، ينتقل إلى القارئ ، حتى يتخيل لك أنك قرأت أحد شعراء الأندلس الأوائل ، كما يلي: الريحاني يتنقل بين بلدة أو شاطئ إلا على ما تركه الفاتحون من فن وجمال وحضارة. وبين “قرطبة” و “إشبيلية” و “طليطلة” سافر الريحاني حاملاً هدفه عالياً من أسفاره. هي نشر روح المحبة والتضامن والتكامل بين الأشقاء العرب حتى تتجاوز وتصبح مصافحة حب وولاء. ولأن هذا المؤلف اتخذ شكلاً مختلفًا ومميزًا ، فقد حصل الريحاني ، على أساس تأليفه ، على “وسام المعرفة المغربي” من سكان مراكش ، تكريمًا وامتنانًا لمهارته في التقاط ونسج أشعة الأندلسية الخفيفة.
كتاب نور الأندلس

نبذة عن كاتب كتاب نور الأندلس:

أمين الريحاني: مفكر وكاتب وروائي لبناني ومؤرخ ورحّالة ورسام كاريكاتير. يعتبر من كبار المدافعين عن الإصلاح الاجتماعي وعمالقة الفكر في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. أطلق عليه لقب “الريحاني” لكثرة أشجار تولسي حول منزله.

كتب الريحاني في العديد من الأنواع الأدبية ، كالشعر والروايات والمقالات والمسرح والسير الذاتية والرحلات والنقد. كما كتب العديد من مجالات المعرفة الأخرى ، مثل الفلسفة والتاريخ والاقتصاد وعلم الاجتماع والجغرافيا والممارسة. الرسم والتمثيل. كان للريحاني تاريخ من الصراع ، لم يبذل فيه أي جهد في توظيف معرفته الموسوعية ضد الاحتلال الفرنسي والسعي إلى استقلال لبنان. وظل على طريق علمه وجهاده بعد زوال الله عام 1940 تاركًا وراءه إرثًا علميًا وأدبيًا واسعًا.
كتاب نور الأندلس

اقتباسات من كتاب نور الأندلس للكاتب أمين الريحانيPDF:
  1. لم يكن من أغراضي في الرحلة المغربية أن أزور إسبانيا، ولكني بعد أن سِحْتُ في المنطقة، وشاهدت من أعمال الحكومة الحامية ما هو في دور الإنشاء، وما لا يزال عهدًا وأملًا، رأيت من الواجب عليَّ أن أقابل الجنرال فرنكو لأتحقَّق ما لاح لي — ولم أُخْفِهِ على القارئ — من أنوار وظلال الخطة المغربية الجديدة

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب لم الفلسفة

تحميل كتاب نور الأندلس PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق