كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب نيويورك PDF للكاتب يوسف إدريس

تحميل وقراءة كتاب نيويورك PDF للكاتب يوسف إدريس

Photo of كتاب نيويورك PDF للكاتب يوسف إدريس

ملخص كتاب نيويورك PDF للكاتب يوسف إدريس

تلخيص كتاب نيويورك للكاتب يوسف إدريس PDF:

كتاب نيويورك للكاتب يوسف إدريس: متى يعطي إلهي بعض الرجال شجاعة بعض المومسات؟ الفضيلة والرذيلة شيئان يتعلقان بكل واحد منا ، والعديد منا لديه مبادئنا التي يبدأ منها شخص ما في صبغ شيء مثل الفضيلة بينما ينكره شخص آخر.
في القصة الأولى من هذا الكتاب”نيويورك 80″، يأخذنا يوسف إدريس إلى حوار بين د. العار ، حيث تتأرجح الحجج حول شرعية الدعارة، في حين أن الطبيب الذي يؤكد أن الدعارة تحدث يبيع للجسد لمرة واحدة، وهذا الزواج هو بيع لمرة واحدة للجسد ينكر أفكاره، مؤكدًا أن الدعارة جريمة فمن المنتصر؟
في قصته الثانية “فيينا 60″، يرسم الكاتب العلاقة بين الشرق والغرب من منظور أدبي، ويصفها أنها تتأرجح بين الرفض والقبول، لأن كل كاتب يرسم الشرق الذي يعيشه ويراه… هذا مضمون كتاب نيويورك للكاتب يوسف إدريس

صدر كتاب نيويورك للكاتب يوسف إدريس سنة 1980

محتويات كتاب نيويورك للكاتب يوسف إدريس PDF:

  1. نيويورك 80
  2. فيينا 60

اقتباسات من كتاب نيويورك للكاتب يوسف إدريس PDF:

  1. أكاد الآن أتصور مصطفى، أو «درش» كما كُنَّا نسميه، وهو واقف وقفته المشهورة في ذلك الميدان الواسع من ميادين فيينا، وكل معلوماته عن الميدان أنه لا بد أحد ميادين فيينا، وأن فيينا هذه هي عاصمة النمسا، والأهم من هذا أن له فيها يومَيْن بليلَتَيْن بخمسة جنيهات أجر للفندق، بلا فائدة.
  2. والميدان لم يكن واسعًا بالمعنى المفهوم من تلك الكلمة، فأوسع ميدان من ميادين فيينا لا يمكن أن تبلغ مساحته مساحة أضيق ميادين القاهرة، ميدان والسلام تحده بناءات عجوز مهيبة الطلعة، مزخرفة بعدد لا نهاية له من التجاعيد والأفاريز، ومطلية بألوان طوبية وقورة غير زاهية، وكأنما اخْتِيرَت خصيصًا لتلائم الجو شبه المظلم الذي يحيا فيه أهل الشمال.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب ملك القطن PDF

تحميل كتاب نيويورك PDF للكاتب يوسف إدريس

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق