روايات وقصص عالمية

كتاب هاري بوتر وسجين أزكابانpdf

تحميل وقراءة كتاب هاري بوتر وسجين أزكابانpdf

كتاب هاري بوتر وسجين أزكابان

ملخص كتاب هاري بوتر وسجين أزكابانpdf

ملخص عن كتاب كتاب هاري بوتر وسجين أزكابان:

ارتكب هاري بوتر وسجين أزكابان “هاري” خطأً فادحًا عندما استخدم السحر في منزل عمته “بيتونيا”، وهو ما يخالف تعليمات المدرسة التي تحظر استخدام السحر مع الجمهور. مما اضطره إلى ترك منزل عمته، ولم يعرف إلى أين يتجه. كما أنه لم يكن يعلم أن أحد سجناء “أزكابان” قد هرب وأن ذلك يعني أن حياته أصبحت في خطر. ماذا سيفعل “هاري”؟

 وهذا ملخص كتاب كتاب هاري بوتر وسجين أزكابان.

 

نبذة عن كاتب كتاب كتاب هاري بوتر وسجين أزكابان:

جوان رولينغ  تُعرَف أكثر باسمها الفني جي كي رولينغ وهي روائية، وفاعلة خير، ومنتجة أفلام، وكاتبة سيناريو، وكاتبة للأطفال بريطانيّة حاصلة على وسام رفقاء الشرف البريطاني، ورتبة الإمبراطورية البريطانية، وزمالة كلية الأطباء الملكية في إدنبرة، وزمالة الجمعية الملكية للأدب، ولقب ديم. عُرِفت بتأليفها سلسلة روايات هاري بوتر الفنتازيّة التي فازت من خلالها بالعديد من الجوائِز، وبيعَ أكثر من 400 مليون نسخة من الروايات، وأدُرِجَت ضمن قائمة أكثر الكُتب مبيعاً في التاريخ، وبُنيَت عليها سلسلة من الأفلام التي بدورها صارت ضمن قائمة أعلى الأفلام دخلاً في العالم.

ولدت في ياته، جنوب غلوسترشير، في 31 تموز 1965، مؤلفة السلسلة الأشهر حول العالم، «هاري بوتر»، متزوجة وأم لثلاثة أطفال: «جيسيكا»، «ديفيد»، و«ماكينزي». ذكرت مجلة فوربس في عام 2004، أن ثروتها تجاوزت المليار دولار، وبذلك تكون أول مليارديرة في العالم من الكاتبات. في أكتوبر 2010، تم اختيارها من قبل محرري المجلات الرائدة كأكثر النساء تأثيراً في بريطانيا.

كان لرولينغ القول الفصل بخصوص السيناريو في الأفلام، كما أنها عملت كمنتِجة في الأفلام الأخيرة في سلسلة أفلام هاري بوتر. وتكتب رولينغ روايات في أدب الجريمة تحت الاسم المستعار روبرت جالبريث.

 

اقتباسات من كتاب كتاب هاري بوتر وسجين أزكابان:

  • لم يكن هاري بوتر ولدًا عاديا مثل بقية الأولاد، فقد كان يختلف عنهم فى كثير من الأمور. فهو مثلاً يكره الإجازات الصيفية أكثر من أى وقت آخر فى السنة، كما يحب تأديةواجباته الدراسية، إلى جانب أنه يستعد ليصبح ساحرا. كان الوقت منتصف الليل تقريبا، وقد استلقی «هاری» علی فراشه.. ووضع فوقه الغطاء… حتى غطى رأسه مثل الخيمة.. وفي إحدى يديه مصباحه الصغير، وفى الأخرى كتاب جلدى عنوانه تاريخ السحر» بقلم أولبرت ووفينج» وفتحه فوق الوسادة… وأخذ يمر بريشته على السطور بحثا عن شيء يساعده في البحث الذي يكتبه عن الحريق الفاشل للسحرة والساحرات في القرن الرابع عشر، ووضع «هاری» ریشته بین | أسنانه، ومد يده تحت وسادته وأخرج زجاجة الحبر، وفتحها بحرص شديد.. وغمس ريشته فيها.. وبدأ يكتب ويتوقف بين لحظة وأخرى ليطمئن على أن أحدًا لم يسمع صرير الريشة فوق الورق.. فلو اكتشف أحد

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب هاري بوتر وسجين أزكابانpdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق