كتاب هتلر في الميزان pdf

كتاب هتلر في الميزان
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب هتلر في الميزان pdf

ملخص عن كتاب هتلر في الميزان:

كتب “عباس العقاد” هذا الكتاب في زمن “النازية” وظهور نجمها. حيث كان “أدولف هتلر” يحقق انتصارات متتالية في أوروبا ، محتلاً دولها الكبرى في طريقه إلى فرنسا ، وأذهلت انتصارات الجيش النازي المتتالية بعض المصريين الذين رأوا أن خلاصهم من النفوذ البريطاني والقواعد في مصر يكمن في الدعم. لكن العقاد لم يكن منحازاً للنازية ، إذ رأى فيها ديكتاتورية دموية ، لكنه دعا المصريين إلى الوقوف في صف الحلفاء ، وهو خط الحرية والسلام والديمقراطية. ولكي يظهر جدية هتلر وجنونه تعامل مع شخصيته وأسلوبه في هذا ، فدرس نشأته وتفاصيل حياته من أجل فهم سيكولوجيته ودوافعه ، كما اقترب من النازية ، مقارنًا بالديمقراطية من حيث حلها لمشاكل المجتمع وتحقيق نظامه ، لتخرج في النهاية بشيء مثل النبوءة التي لا ترى خيرًا في النازية وتتوقع سقوطها. وهذا ملخص كتاب هتلر في الميزان.

 

نبذة عن كاتب كتاب هتلر في الميزان:

عباس محمود العقاد كاتب وشاعر وفيلسوف وسياسي ومؤرخ وصحفي وراهب في مجال الأدب. اشتهر ، وملأ العالم بأدبه ، ومثّل حالة فريدة في الأدب العربي الحديث ، ووصل إلى مرتبة فريدة فيه.

ولد عباس محمود العقاد في محافظة أسوان عام 1889 م ، وكان والده موظفًا بسيطًا في إدارة السجلات. كان العقاد راضياً عن حصوله على الشهادة الابتدائية ، لكنه كرس نفسه للقراءة والتعليم. حيث احتوت مكتبته على أكثر من ثلاثين ألف كتاب. عمل العقاد في العديد من الوظائف الحكومية ، لكنه كره العمل الحكومي واعتبره سجنًا لأدبه. لذلك لم يدم طويلا في أي وظيفة التحق بها. اذهب إلى العمل الصحفي ؛ عمل في جريدة الدستور وأصدر جريدة الضياء وكتب لأشهر الصحف والمجلات في ذلك الوقت. وهب العقاد حياته للأدب. لم يتزوج لكنه عاش قصص حب خلد اثنان منها في روايته “سارة”.

تم تكريم العقاد كثيرا.

محتويات كتاب هتلر في الميزان:

مقدمة
مخلوق الظروف والمصادفات
مطالب ألمانيا وشكاياتها
نفس هتلر
قضية اليوم
قضية الغد
كلمة ختام

اقتباسات من كتاب هتلر في الميزان:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

عباس العقاد

الكتب مشابهة لــ كتاب هتلر في الميزان pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا