كتب اسلامية

كتاب هكذا عاشوا مع القرآن PDF

تحميل وقراءة كتاب هكذا عاشوا مع القرآن PDF

Photo of كتاب هكذا عاشوا مع القرآن PDF

ملخص كتاب هكذا عاشوا مع القرآن PDF

تلخيص كتاب هكذا عاشوا مع القرآن PDF أسماء بنت راشد الرويشد

تحميل وقراءة أون لاين كتاب هكذا عاشوا مع القرآن PDF أسماء بنت راشد الرويشد

  • كتاب هكذا عاشوا مع القرآن PDF يصف مواقف الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين من القرآن ومدى تأثرهم واقتدائهم به.
  • من أعظم الكتب التي تركت أثرا في نفوس القراء حتى أن بعضهم بكوا من حب الصحابة والرسول للقرآن و ظن البعض أن أن الكاتبة أسماء بنت راشد الرويشد جعلت كتابها غير واقعي لجذب انتباه القراء فقط لكنهم وجدوا قصص حقيقية تركت بداخلهم تغييرا كبيرا.

اقتباسات من كتاب هكذا عاشوا مع القرآن PDF

  • ولتتبين أهمية تلاوة القرآن حق التلاوة تأمل قول ابن القيم في مفتاح دار السعادة بعد أن ذكر بعض الآيات ثم قال: فحقيقة التلاوة في هذه المواضع هي التلاوة المطلقة التامة، وهي تلاوة اللفظ والمعنى، فتلاوة اللفظ جزء من مسمى التلاوة المطلقة، وحقيقة اللفظ إنما هي الاتباع.
  • من فصل عندما عادت إلى نفسي!! كل ما أملكه لم يكن يتجاوز كونه عقلا شاردا يتخبط بي، وهما يؤرقني وأنينا في صدري يهز أضلاعي ووجدت نفسي وحيدة على كثرة من حولي، ووجدتني ضعيفة جدا، وما أعظمها من حقيقة تعلمتها من تجربتي، حقيقة أنني ضعيفة لا املك لنفسي نفعا ولا ضرا ! حقيقة نؤمن بها نظريا، لكن شتان بين النظرية وبين أن نذوقها ونعيشها، حينها تتبدل المقاييس والمعايير في ذواتنا، ونعيد البناء على أساس متين، على أساس (فأعلم أنه لا اله الا الله).
  • لجأت للقرآن الكريم حينها، وكيف لجأت!؟ كانت البداية بعد آيه ترددت في ذهني كثيرا (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)، وأخذت أضع لنفسي وردا اقرؤه ليطمئن قلبي المكلوم، فهدأت نفسي لمجرد القراءة، لكن ما زلت أشعر أنني في طريقي لخير أعظم، وفعلا جاءتني مكالمة من أخت في الله ذكرتني بالله ويعظم أجر الابتلاء والصبر عليه، وقالت لقد أراد الله بك خيرا، فلربما أراد أن يزيدك من فضله بعد أن رأي منك نفع الناس بما تقدمينه لهم من خير ثم قرآت آيه وانتهت المكالمة.!
  • لم تكن تعلم ما فعلت بي هذه الآية، لقد غيرت مجرى تفكيري حينها بشكل غير عادي ووجدت في روحي انتعاشا غاب عني شهورا، إنما قول الله تعالي (وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بئايتنا يتقنون)

 

إقرأ أيضا

كتاب الطريق إلى القرآن PDF

تحميل كتاب هكذا عاشوا مع القرآن PDF

الاستماع الي كتاب هكذا عاشوا مع القرآن PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق