روايات بوليسية

كتاب هلاك آل بندراجون PDF

تحميل وقراءة كتاب هلاك آل بندراجون PDF

Photo of كتاب هلاك آل بندراجون PDF

ملخص كتاب هلاك آل بندراجون PDF

تلخيص كتاب هلاك آل بندراجون حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

كتاب هلاك آل بندراجون للكاتب جلبرت كيث: لم يكن الأب براون في مزاج جيد للمغامرات الجديدة ، لكنه وافق على المغادرة مع صديقه فلامبو والسير “سيسيل فانشو” لرحلة بحرية رتيبة في منزل أميرال متقاعد من بانداراجون. لم يعرف الأب براون أن هذه الرحلة المملة ستنقلب رأساً على عقب عندما وصلوا إلى بيت المحافظة بحكايات خرافية تشير إلى لعنة قديمة للعائلة ، فقدت اثنين من أطفالها البحارة وشهدوا حرائق متكررة بالقرب من المنزل. ما هو أصل هذه اللعنة؟ فهل بنجح براون في إيقافه أم سيستمر في المطالبة بحياة “باندراجون”؟ هذا ما سنعرفه من خلال أحداث هذه القصة الرائعة. وهذا مضمون كتاب هلاك آل بندراجون للكاتب جلبرت كيث

صدر كتاب هلاك آل بندراجون للكاتب جلبرت كيث سنة 1914

نبذة عن كاتب كتاب هلاك آل بندراجون حكمة الأب براون:

جِلبرت كيث تشسترتون: ولد جيلبرت كيث تشيسترتون في لندن عام 1874 ، وتشمل اهتماماته المتعددة النقد الأدبي والصحافة والدراما والبلاغة والفلسفة. تميز تشيسترتون بأعماله الرومانسية الرائعة ، وأشهرها سلسلة من القصص البوليسية القصيرة التي تتميز بأحد الشخصيات الخالدة في أدب القرن العشرين. هي شخصية “الأب براون”. الكاهن الروماني الكاثوليكي قصير العمر ، المحقق الهواة ، الذي يعتمد على حل الألغاز والكشف عن أسرار الجرائم والمشكلات ، يقوم على حدسه وفهمه العميق للطبيعة البشرية ، وقدرته على رؤية الشر في النفوس وملاحظة أصغر التفاصيل. كما يلعب دوره ككاهن من خلال مساعدة المجرمين على الاعتراف والتوبة. ظهر “الأب براون” في أكثر من 50 قصة قصيرة نُشرت بين عامي 1910 و 1936.

كتاب هلاك آل بندراجون نقاء الأب براون    للكاتب جلبرت كيث

محتويات كتاب هلاك آل بندراجون حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

  1. هلاك آل بندراجون

اقتباسات من كتاب هلاك آل بندراجون حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

  1. لم يكن الأبُ براون في حالةٍ مزاجية ملائمةٍ لخوض مغامراتٍ جديدة؛ إذ كان يمرُّ بوعكةٍ صحية مؤخرًا بسبب إرهاق العمل الزائد، وحين بدأ يتعافى، اصطحبه صديقه فلامبو في رحلةٍ بحرية على متن يختٍ صغير مع السير سيسيل فانشو، الذي كان إقطاعيًّا كورنيًّا شابًّا، وأحد أشدِّ المُعجبين بالمناظر الطبيعية في ساحل مُقاطعة كورنوال. لكنَّ براون كان لا يزال واهنًا نوعًا ما؛ فهو لم يكن من مُحبِّي الرحلات البحرية. ومع أنَّه لم يكن من النوع الذي يتذمَّر أو ينفعل قَط، لم تُتِح له حالته المزاجية سوى الصبر والكياسة والمُلاطفة؛ فحين أبدى الرجلان الآخران إعجابهما بمنظر غروب الشمس البنفسجي المترامي الأطراف أو الصخور البركانية المُثلَّمَة، اتفق معهما. وحين أشار فلامبو إلى صخرةٍ قائلًا: إنَّها تُشبه التنين. نظر إليها وأكَّد أنَّها تُشبه التنين جدًّا.
  2. وعندما أشار فانشو بحماسٍ أكبر إلى صخرةٍ أخرى قائلًا: إنَّها تُشبه الساحر ميرلين. نظر إليها براون وأشار بالموافقة. وحين تساءل فلامبو عمَّا إذا كان هذا المَدْخل الصخري للنهر الملتوي هو مَدْخل أرض الجِنِّيات، قال براون: «نعم.» كان يسمع أهم الأشياء وأتفهَها بالإدراك الفاتر نفسه، فسَمِعَ أنَّ الساحل مقبرةٌ للجميع باستثناء البحَّارة الحَذرين، وأنَّ قطة السفينة نائمة، وأنَّ فانشو لا يستطيع العثور على حامِل سيجاره في أيِّ مكان، وسَمِع الرُّبَّان وهو يُردِّد نبوءة الأوراكل: «ما دامت العينان يلمعُ فيهما الضوءُ، فأنت على الدَّرب الصحيح، أمَّا إنْ غابَ الضوءُ عن إحداهما برهةً، فإلى الغرقِ سيكونُ مصيرُك.» وسمع فلامبو يشرح لفانشو أنَّ هذه المقولة تعني بالتأكيد أنَّ الرُّبَّان يجب أن يظل منتبهًا ومتيقظًا، ثم سمع فانشو يقول لفلامبو: إنَّ المقولة، وللغرابة الشديدة، لا تعني ذلك
  3. بل تعني أنَّهم يُبحِرون في المسار الصحيح ما داموا يرون ضوءَيْن من أضواء الساحل؛ أحدهما قريب والآخر بعيد، جنبًا إلى جنب بالضبط، أمَّا إذا اختفى أحدهما خلف الآخر، فهذا يعني أنَّهم سيصطدمون بالصخور. وسَمِع فانشو يُضيف أنَّ بلاده كانت مليئة بمثل هذه الأساطير والأمثال العجيبة، وأنَّها الموطن الأصلي للرومانسية، وأنَّه حرَّض ذلك الجزء من مقاطعة كورنوال على مُقاطعة ديفونشير، بدعوى أنَّهم أصحاب أمجاد البحرية الإليزابيثية. وحسبما قاله فانشو، كان هناك ربابنةٌ بين هذه الخلجان والجُزُر الصغيرة لم يكن فرانسيس دريك يفقه شيئًا عن الإبحار مُقارنةً بهم.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الباروكة الأرجوانية PDF

تحميل كتاب هلاك آل بندراجون PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق